علاء الدينوف: قوات كييف في كورسك تتخبط في الفوضى وسط انقطاع الإمدادات عنها

(عدن الحدث) RT :

أعلن قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة/ أبتي علاء الدينوف، أن القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك تعاني من مشاكل في الإمدادات، وقد عمت الفوضى في صفوف وحدات قوات كييف.

وقال علاء الدينوف، إنهم "(القوات المسلحة الأوكرانية) في حالة من الفوضى الكاملة، والجميع يحاول الهروب من أراضي روسيا.. إنهم في حالة ذعر خطيرة للغاية هناك. ولديهم مشاكل كبيرة فيما يتعلق بالطعام والماء والإمدادات، كلهم ​​يشتكون من هذه الأمور بشكل جماعي".

ويوم الأربعاء الماضي، كشف علاء الدينوف، أن العسكريين من القوات المسلحة الأوكرانية الذين تمت تعبئتهم لمهاجمة مقاطعة كورسك يستسلمون فعليا.

وأوضح أن الأفراد العسكريين في القوات المسلحة الأوكرانية، الذين هم على اتصال مباشر مع القوات المسلحة الروسية، يفضلون استغلال الفرصة للاستسلام للبقاء على قيد الحياة.

وتواصل القوات الروسية التصدي للهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني على أراضي كورسك صباح 6 أغسطس الماضي، فيما أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب، فرض نظام عمليات مكافحة الإرهاب في المقاطعات الحدودية الروسية بسبب زيادة مستوى التهديدات الإرهابية من أوكرانيا.

وتم إعلان الطوارئ وفرض نظام مكافحة الإرهاب على وجه التحديد في كورسك وبيلغورود وبريانسك، كما تم فرض حالة طوارئ من المستوى الفيدرالي في مقاطعة كورسك.