استياء حوثي من دخول خدمة الانترنت الفضائي ستارلينك إلى محافظات الجنوب

(عدن الحدث) خاص :

أعربت مليشيا الحوثي عن قلقها من ادخال خدمة الانترنت الفضائي ستارلينك في محافظات الجنوب.

وبحسب تصريحات لمصدر في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة مليشيات الحوثي بصنعاء غير المعترف بها زعم ان خدمة ستارلينك تشكل تهديدا كبيرا  للأمن القومي ، ولم يكن مستغربا الترحيب الأمريكي بدخول الخدمة.

ويأتي قلق الحوثيين على قرار إدخال ستارلينك ، ليشكل ضربة قاصمة لتحرير الاتصالات من سيطرتهم وأكبر مورد مالي وتجسسي اتخذت منه المليشيات مصدرا لتمويل انشطتهم العدائية في خطوط التماس للمناطق المحررة .   

وكانت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للحكومة الشرعية أعلنت في اليمن عن تفعيل خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في المناطق المحررة، والذي يأتي في إطار جهود الوزارة لمواجهة التحديات الناجمة عن الصراع وتحسين خدمات الاتصالات في ظل الظروف الراهنة.

وفي اطار هذا النجاح والانتصار، أكد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية الدكتور واعد باذيب، على أهمية هذا الحدث، قائلاً: "نثمن الجهود المبذولة من قبل فرق العمل في الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز الهام، الذي يعد نقلة نوعية في تحسين خدمات الإنترنت وتمكين المواطنين في المناطق النائية من الوصول إلى الشبكة العالمية."