القميشي لـ عدن الحدث: الاحتفال باليوم العالمي للسياحة لأول مرة في محافظة شبوة خطوة نحو إعادة إحياء القطاع السياحي

عدن الحدث / خاص

أكد رئيس مجلس إدارة شركة شواطئ عدن، ومدير منتجع قنا السياحي، الشيخ أحمد هادي القميشي، لـ "عدن الحدث"، أن منتجع قنا السياحي قد استكمل كافة التجهيزات اللازمة لضمان نجاح الفعالية الاحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة، والتي ستقام مساء يوم غدٍ الجمعة.

وأشار القميشي، أن الفعالية حدثًا تاريخيًا حيث تستضيفها محافظة شبوة لأول مرة، بالتنسيق بين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ووزارة الإعلام والثقافة والسياحة.

ونوه القميشي، إلى أن عجلة التنمية السياحية ما زالت متعثرة في وطننا الحبيب، رغم الأثر الإيجابي الكبير الذي يمكن أن تحدثه الحركة السياحية على الاقتصاد الوطني.

وأوضح القميشي، أن إدارة المنتجع خاضت غمار هذا القطاع مستشعرةً المسؤولية الوطنية، على الرغم من المخاطر والتحديات التي تمر بها البلاد، بما في ذلك توقف الحركة السياحية الداخلية والخارجية وشبه انعدام العائد على الاستثمار.

ولفت القميشي، إلى أن لديهم رؤية استبشارية بضرورة وضع أول قدم استثمارية على هذا الطريق، مع الأمل في أن تنفرج الغمة عن بلدنا الحبيب وتدور عجلة السياحة من جديد.

وأضاف القميشي، إن هذه الفعالية ليست مجرد احتفال، بل هي خطوة نحو إعادة إحياء القطاع السياحي، الذي يعتبر أحد أهم روافد التنمية المستدامة.

وثمن القميشي، دعم السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير، في توفير كافة أوجه الدعم وتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين ورجال الأعمال باعتباره من القطاعات الواعدة والمهمة، مشيرا إلى تكامل دور السلطة المحلية مع القطاع الخاص لخدمة المحافظة.