معهد الشحر العالي للعلوم الصحية يختتم دورة في مفاهيم المصطلحات الطبية

(عدن الحدث) الشحر - قسم الإعلام :

أختتمت بمعهد الشحر العالي للعلوم الصحية محافظة حضرموت دورة مجانية في "مفاهيم المصطلحات الطبية" للطلاب الملتحقين بالمعهد جميعاً، وتهدف هذه الدورة إلى تزويد المتدربين بأهم المصطلحات الطبية التي يتم تداولها داخل المستشفيات والمرافق الصحية المستخدمة من قبل المتخصصين في مجال الرعاية الصحية في كل مكان، وكذلك تطوير هذه اللغة عند المتدربين لتأهيلهم للتواصل بفعالية في البيئات الطبية.

وإستمرت الدورة لمدة 5 أيام، تحت تدريب الدكتورة سعيدة بن بريك، تناول فيها الطلاب المصطلحات الطبية والصحية المستخدمة في مجال العمل المتعلقة بالأمراض والعمليات وترجمتها وتوضيح معانيها ومفاهيمها، بحيث يعد التفاهم والتواصل في هذه اللغة أمر بالغ الأهمية.

وفي ختام الدورة ألقى الأستاذ بلعيد بن لمير عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية كلمة للطلاب، حثهم فيها على المثابرة في الدراسة والجد في عملهم، كي يكونوا مصدر تشريف وعوناً لبلدهم وأهلهم. كما ألقت الدكتورة بن بريك كلمة للطلاب. وخلال الختام تم توزيع شهادات تقديرية للطلاب من قبل عميد المعهد والنائب الأكاديمي. أيضاً قام الطلاب بتكريم محاضر الدورة بشهادة تقديرية للدور والجهد الذي قامت به.