ضمن مشاريع حملة الكويت إلى جانبكم..توزيع الحقيبة والزي المدرسي لمدارس محافظة عدن مصور

المكلا/عدن الحدث

وزعت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة صباح اليوم الاثنين مئات الحقائب والزي المدرس لطلاب مدارس محافظة عدن وذلك للإسهام في مواصلة التعليم والذي يعد من مشاريع دولة الكويت في اليمن.

واستهلت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توزيع 5 ألف حقيبة وزي مدرسي لطلاب مدارس عدن ابتدأ من مدرسة "الممدارة للبنات" بمديرية الممدارة بحضور الأستاذ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال عملية التوزيع ؛ استهدفت حملة عدد من الطلاب يأتي في مقدمتهم أولاد الشهداء والأيتام والفقراء ؛ وذلك استكمالاً لعمليات توزيع الحقيبة والزي المدرسي بمختلف مديريات محافظة عدن.

هذا وقال الشيخ طارق عبد الواسع الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية العليا للإغاثة ؛ : " إن عملية توزيع الحقيبة والزي المدرسي لمدارس محافظة عدن يأتي ضمن أولويات _حملة الكويت إلى جانبكم_ والتي تحوي على خمسة قطاعات وهي التعليم والغذاء والمياه والإيواء والصحة من خلال المرحلة الثانية والتي تقدر قيمتها بـ23 مليون دولار".

إلى ذلك أكد شوقي باعظيم عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ؛ : " أن عملية توزيع الحقيبة والزي المدرسي لمختلف مدارس محافظة عدن يأتي في ظل الاهتمام الكويتي الزائد في مجال التعليم وخاصة في الأوضاع الراهنة ؛ ويتخلل عملية توزيع هذه حملات توزيع مماثلة في محافظات الضالع وأبين وتعز".

وسبق للهيئة الكويتية العليا للإغاثة توزيع الآلاف من الحقائب والزي المدرسي بمنتصف الشهر الفائت بمحافظة لحج ؛ ومن المقرر أن يشمل توزيع الحقائب والزي لعدد عشرين ألف طالب وطالبة بمختلف المحافظات المستهدفة.

حضر حفل التوزيع الشيخ طارق عبد الواسع رئيس الهيئة الكويتية العليا للإغاثة وشوقي باعظيم عضو الهيئة الكويتية والأستاذ محمد الرقيبي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن والدكتور عادل باعشن مدير شبكة استجابة بالمحافظة والأستاذ مايسة محمود عشعش رئيس التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالمحافظة والأستاذة ابتسام صالح مدير إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية وعدن.