النصر يضرب الرائد بثلاثية في الدوري السعودي

متابعات


حافظ النصر، على صحوته، بالدوري السعودي، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي بالبطولة، عقب تغلبه (3ـ1) على ضيفه، الرائد في المرحلة الثامنة للمسابقة، اليوم الخميس.

وارتفع رصيد النصر، إلى 18 نقطة، في المركز الثاني "مؤقتًا" لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، في حين تجمد رصيد الرائد عند 12 نقطة، في المركز السادس "مؤقتًا".

سجل أهداف النصر، محمد السهلاوي "هدفين"، وفيكتور أيالا، في الدقائق (50، 58، 63)، بينما سجل هدف الرائد إسماعيل بانجورا في الدقيقة (35).

سيطر الحذر، على الدقائق الأولى بالمباراة، والتي شهدت خروج لاعب النصر أحمد الفريدي، من الملعب بسبب الإصابة.

وقاد سعيد المولد، في الدقيقة (7) هجمة خطيرة للرائد، مررها للمتقدم سلطان السوادي، الذي عكس كرة سريعة طالت على مهاجمي الفريق.

ومرر أحمد الفريدي، في الدقيقة (12)، كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لمهاجم النصر نايف هزازي، أبعدها بصعوبة مدافعو الرائد.

بعد مرور ربع الساعة من اللقاء، كانت الخطورة للنصر، والسيطرة الميدانية على مجريات اللقاء في بدايته، لكن دون إيجابية مع اعتماد الرائد على المرتدات السريعة الخطرة.

ونفذ فيكتور أيالا، ركلة حرة جانبية، شكلت خطورة على مرمى الرائد، لكن الدفاع، أبعد الكرة، قبل أن تصل للمتقدم نايف هزازي.

وطالب لاعبو النصر، بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (23) بعد سقوط احمد الفريدي داخل المنطقة، عقب عرقلته من دفاع الرائد، لكن حكم اللقاء خالد السناني أشار باستمرار اللعب.

وعلى عكس سير اللعب، سجل الرائد، هدفًا مباغتًا في الدقيقة (34) عن طريق إسماعيل بانجورا، الذي استقبل تمريرة ذكية من أيمن فتيني ليسدد الكرة في المرمى داخل الشباك.

حاول النصر إدراك التعادل سريعًا، ومرر حسين عبدالغني قائد الفريق كرة أمامية داخل المنطقة في الدقيقة (39) للمتقدم أيالا الذي سدد ضربة رأس ذكية تصدى لها بصعوبة حارس الرائد متعب شراحيلي، كأحد أخطر هجمات الشوط الأول.

ونفذ أيالا، ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة (42) اصطدمت في الحائط البشري.

وشهدت الدقائق الأخيرة للشوط الأول، هجوما مكثفا من جانب النصر، لكن دون جدوى لينتهي الشوط بتقدم الرائد بهدف نظيف.

شدد النصر من هجماته مع بداية الشوط الثاني، ليتمكن محمد السهلاوي، مهاجم الفريق من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (49)، بعد ان تلقى كرة عرضية من خالد الغامدي، ليسددها داخل شباك الرائد.

وسجل أيالا محترف النصر، هدفًا جميلاً، عنما سدد كرة قوية من خارج المنطقة، عقب مراوغته لاعبي الرائد ليسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (59).

واستغل النصر حالة الارتباك التي طغت على أداء الرائد، ليضيف السهلاوي، الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 62، بعدما تابع تسديدة زميله إيفان توميساك، التي ارتطمت في دفاعات الرائد لتصل الكرة إليه ويسددها داخل المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد لينتهي اللقاء بفوز ثمين للنصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.