حملة الكويت إلى جانبكم تعيد صيانة وتأهيل عدد من كليات ومدارس محافظة لحج

عدن _ خاص


دشنت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة فتح مظاريف مناقصة مشاريع إعادة تأهيل وترميم عدد من المنشئات التعليمية في محافظة لحج مع الجهة المنفذة وذلك ضمن التدخل في مشاريع قطاع التعليم والذي يأتي بتمويل من دولة الكويت في إطار حملة الكويت إلى جانبكم.

ويشمل مشروع الصيانة ترميم كليتي التربية بمدينة صبر والزراعة بمدينة الحوطة وكذلك ترميم مدرستي خديجة والقادسية بمديرية الحوطة إضافة إلى بناء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة؛ وتقدم التربية 37 مناقصة وكلية الزراعة 32 مناقصة ومدرسة خديجة 45 مناقصة ومدرسة القادسية 36 مناقصة فيما تقدم لإعادة إنشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة 28 مناقصة.

هذا وبارك الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توفيق محمد حسين هذه الخطوة التي تقوم به الهيئة الكويتية للإغاثة في إطار إعادة صيانة المنشئات التعليمية بعدن والتي تتمثل بإعادة تأهيل عدد من الكليات والمدراس وذلك من أجل بث الروح العلمية لهذه الصروح التعليمة.

ويأتي هذا المشروع ضمن مشاريع التعليم المقدمة من دولة الكويت ضمن المرحلة الثانية من حملة الكويت إلى جانبكم بالإضافة إلى مشاريع إغاثة عدة كالغذاء والإيواء والمياه والصحة بتكلفة إجمالية قدرها 23مليون دولار