السلطة المحلية بشبوة : تنظم حفل تأبين للمحافظ السابق المناضل اللواء عبدالله النسي ومدير الدائرة القانونية الشهيد عبدالهادي وبره ألمصعبي

شبوة ...خاص


نظمت السلطة المحلية بمحافظة شبوة اليوم حفل تأبين لمحافظ المحافظة السابق المناضل اللواء عبدالله علي النسي ومدير الدائرة القانونية بالمحافظة الشهيد عبدالهادي عبدالله وبره ألمصعبي .
وفي الحفل الذي أقيم بقاعة مركز الشاعر باسعيد الثقافي بعتق ألقى محافظ المحافظة كلمة عبر فيها بمشاعر فياضة صادقة عن حجم خسارة المحافظة برحيل علامين من أعلامها الكبار الذين توجا عطائهما في النضال والتضحية و السياسية والإدارة والقانون بأرواحهم الطاهرة فداءْ لهذا الوطن وقال كلا الراحلين المحافظ الفقيد عبدالله النسي والأخ الشهيد عبدالهادي ألمصعبي قد كتب كل منهم أسطورة خلوده في صفحات المجد والتاريخ بما قدماه من عطاء مثمر في خدمة الوطن والمحافظة والدفاع عنهما والذود عن كرامتهما حتى النفس الأخير من الحياة .
منوها بالمواقف والأدوار البطولية والنضالية للمحافظ الفقيد اللواء عبدالله النسي والذي كان من صفوة رجال الثورة اليمنية ومن خيرة شبابها الوطنيين الأحرار ومن عشقاها الحقيقيين والصادقين في نسك محرابها والثابتين على أيمانهم بها وبمبادئها وفي كل المراحل والمنعطفات حتى تولى زمام المحافظة في اخطر وأصعب الظروف التي تمر بها وهي التي استنزفت كل طاقاته البدنية والذهنية والنفسية ولم يتوقف عن العطاء على الرغم من كبر سنه حتى وافته المنية .
 معربا عن معاني الافتخار لقصة الكفاح المشترك لهذا الراحل الشبوي الكبير المناضل عبدالله النسي ولشهيد المحافظة وكتبها التنفيذي عبدالهادي وبرة والذي استشهد في ميدان الشرف والبطولة بجبهة بيحان دفاعا عن حياض الوطن وتربه وكان رمزا للمناضلين الشباب والمقاتلين الأشداء الذين تجافت جنوبهم عن المضاجع ليعيشون في ساحات الشرف وميدان القتال المتفجرة حممها في وجوه مليشيات الانقلاب والبغي والعدوان .
وترحم محافظ شبوة احمد لملس على أرواح شهداء المحافظة والوطن والذي سقطوا وهم رافعين أعلام عزة الأمة والدفاع عن كرامتها في كافة المعارك ضد قوى الشر والانقلاب .
ودان بشدة حادثة التفجير الإرهابي الغادر والجبان والذي استهدف معسكر الصولبان وخلف عديد من الشهداء والجرحى.
وألقى رئيس جمعية الشهداء وجرحى الحرب الشيخ علي محسن السليماني كلمة عبر فيها عن معاني اعتزاز أبناء شبوة والوطن بما قدمه الوالد المناضل اللواء عبدالله النسي وفي مراحل مختلفة من حياة وحياة الثورة التي ترعرع في كنفها وذاق حلاوة ومرارة العشق والأيمان بها .
منوها بدوره في تأسيس الجمعية والعمل على تعزيز الجبهة الداخلية لأبناء شبوة وبناء مؤسسات الدفاع والأمن فيها وجعلها قادرة على التصدي لجحافل الشر والعدوان من الغزاة الانقلابيين على النظام والدولة وشرعيتهما الدستورية .
واثنا السليماني على مواقف شهيد الإدارة والمحافظة والقانون عبدالهادي وبرة الذي ترك مكتبه الوثير وحمل السلاح وأعلن النفير بالوقوف في الصفوف الأمامية للمقاتلين الأبطال من أبناء الجيش الوطني والمقاومة حتى سقط شهيدا من اجل عزة وطنه وصيانة شرف أمته وشعبه والدفاع عنهما . 
فيما رفع قائد المقاومة الشعبية في بيحان الشيخ صالح لقصم تحية أجلال وإكبار من الثوار الأبطال الصامدين في ارض العزة والكرامة والحرية والدفاع عن الدين والأرض والعرض في جبهة بيحان لفقيد المحافظة المناضل المحافظ النسي شهيدها البطل عبدالهادي وبرة المصعبي وكل من سقطوا وضحوا بدمائهم الزكية فداءا لوطنهم وأمتهم وكسر وفشل الانقلاب الحوثي وزمرته الداخلية وأعوانه على الشر والآثم والعدوان من إيران .  
وألقيت كلمتان عن أسرة الفقيد المناضل و محافظ شبوة السابق اللواء عبدالله النسي ألقاها حفيده وأسرة الشهيد البطل حفيده عبدالله محسن النسي وعن أسرة الشهيد البطل ألقاها شقيقه عبدربه استعرضا خلالهما تكامل أدوار النضال بين صناع الثورة وأجيالها ودورهما معا في الدفاع عن الثورة والجمهورية ونظامها الجمهورية ضد فلول ماتبقى من العهد الأمامي الكهنوتي البائد.
معربين عن أمتناهم الكبير لقيادة المحافظة ومكتبها التنفيذي لإقامتهم هذا الحفل التأبين الذي يمثل لفتة كريمة وعرفانا بجميل الراحل الكبير اللواء النسي والشهيد البطل المدير عبدالهادي وبره .
وكان وكيل المحافظة ورئيس اللجنة التحضيرية للحفل فهد سالم الطوسلي قد ألقى كلمة ترحيب بالحاضرين من قيادات المحافظة الإدارية والأمنية والعسكرية وشخصياتها الاجتماعية . 
وقد تخلل الحفل الذي حضره وكيلا المحافظة احمد عبدالحبيب وسالم الاحمدي ومدير عام شرطة شبوة العميد عوض الدحبول ومدير عام عسيلان الشيخ علي الحارثي ومدير عام عتق الشيخ علي عامر قصائد شعرية لشعراء علي الخليفي وعلي النسي ومحمد مرجان .
وفي نهاية الحفل قام المحافظ احمد لملس بتسليم دروع المحافظة والمقاومة في بيحان لاسرة الفقيد الراحل اللواء عبدالله النسي وأسرة الشهيد البطل عبدالهادي وبرة .