(عصام وادي) يحذير بالالتزام بتجديد تراخيص الجمعيات والمؤسسات بعدن

عدن/عدن الحدث- امين المغني
  
في تصريح قال مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن عصام وادي أن إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة عدن كافة الجمعيات والمؤسسات والمنظمات المسجلة لديها من عدم الالتزام باستيفاء عدد من الشروط والوثائق التي وضعتها الإدارة عند تقدم أي جمعية أو مؤسسة أو منظمة بطلب تجديد التراخيص، كون لن يتم البت في أي طلب ما لم يكن مستوفياً الشروط المحددة.
وأشار عصام وادي ان شروط تجديد التراخيص تشمل مذكرة الطلب موقعة ومختومة من الرئيس المختص، وتقديم التقرير المالي يشمل كافة الحسابات البنكية (مرفق صورة من كشف الحساب البنكي)، ومصادر تمويل الجهة داخلياً وخارجياً.
 واضاف. عصام وادي أن من ضمن الشروط التقرير الإداري يوضح جملة الأنشطة المنفذة خلال الفترة المنصرمة وخطة العمل اللاحقة مع توضيح أي تغيرات في الإدارة أو الجمعية العمومية مرفقة بالوثائق، وكذا تقديم وثيقة عقد ايجار مقر الجمعية أو المؤسسة أو المنظمة ساري المفعول.

وأفاد في التصريح مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بعدن أن إجمالي عدد الجمعيات والمؤسسات التي تأسست حتى نهاية عام 2016م، بموجب قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 1 لعام 2001م، بلغ 780 جمعية ومؤسسة، منها 391 جمعية و 389 مؤسسة.

وذكر عصام وادي أن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن يعمل باستمرار على تفعيل الدور الإشرافي والرقابي على أنشطة المنظمات الأهلية بموجب القانون وحسب الإمكانيات المتاحة الجمعيات والمؤسسات.