الاثنين القادم خروج محطة الحسوه للصيانة بعدن

عدن/عدن الحدث

 قالت مصادر مطلعة في محطة الحسوه أن الاثنين القادم ستخرج المحطة للصيانة نص عمرية و أضافت المصادر أن كافة الترتيبات الخاصة بإجراء الصيانة قد تمت .

و قال مدير عام المحطة المهندس جمال عبده صالح بن شجاع أن خروج المحطة للصيانة العمرية يهدف الى تقليل الفاقد وتحسين كفاءتها مشيدا بتفاعل قيادة كهرباء عدن ممثلة بمديرها العام الإستاد مجيب الشعبي و نائبة للشؤون المالية الإستاد أيسر الصبيحي مع الصيانة مشيرا بالسياق الى أن هذه الصيانة ضرورية لتنفيذ الإعمال التي لا يمكن القيام بها أتناء عمل المحطة مشيرا الى أن كافة الترتيبات المتعلقة بالصيانة العمرية قد تمت وان الصيانة ستبدأ منتصف الأسبوع القادم.

 واضاف أن عملية إعادة تأهيل المحطة من قبل الشركة الأوكرانية ستبدأ قريبا بعد استكمال الترتيبات من قبل الجانب الحكومي و إقرار عملية التأهيل .

منوها الى أن بعد صيانة الغلاية 3 تم رفع الأحمال الى 53 ميجاوات و هو ما يعني أن إجراء الصيانة للغلايات سيعمل على رفع الأحمال بالمحطة و من هكذا يفهم مدى الأهمية لعملية تأهيل الغلايات و التوربينات في محطة الحسوه كونها من محطات تعمل على الحفاظ على ترابط الشبكة .

الى ذلك تساءلت مصادر عملية وأخرى نقابية عن سبب تأخر قرار تعين من محافظ محافظة عدن اللواء عيد روس الزبيدي و وزير الكهرباء للمهندس جمال بن شجاع كمدير لمحطة الحسوه ونائبة المهندس عبداللة يحي و بحسب تلك المصادر فان قرار تكليفهم صدر من قيادة كهرباء العاصمة و تم رفع قرار التعين للمحافظ و وزير الكهرباء منذ قرابة 5 أشهر لكن حتى اليوم لم يصدر بالرغم من تحملهما المسؤولية وفي ظروف عمل صعبة.

* من  شكيب راجح