صندوق إعانة المرضى الكويتي يشارك في أسبوع الطالب الجامعي بجامعة عدن

عبدالسلام علي ناصر/عدن


شارك صندوق إعانة المرضى الكويتي في أسبوع الطالب الجامعي الـ20 بجامعة عدن وذلك من خلال مساهمته بخيمة طبية بالإضافة إلى فريق طبي متخصص لعمل الفحوصات مثل فحص السكر وضغط الدم وتحديد فصيلة الدم مجاناً، والذي حضره الدكتور/ الخضر لصور رئيس الجامعة وإشرافٍ مباشر من الدكتور/ يعقوب عبدالله قاسم عميد الكلية والدكتور/ صالح علي باصرة وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسلطة المحلية بعدن ومديرية خورمكسر، وقيادات الجامعة، وعمداء الكليات، ومدراء العموم والمراكز العلمية بالجامعة.

وفي كلمة للدكتورة ابتسام رئيسة قسم الأحياء قالت فيها إن عدد الزائرين الذين أجريت لهم الفحوصات المجانية بلغ ما يقارب ال 500 زائر للخيمة الطبية.

من جانبه قال الأستاذ وضاح عيسى رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام لصندوق إعانة المرضى الكويتي: إن هذه الخيمة الطبية تأتي ضمن أولويات أعمال الصندوق في جانب التعليم الصحي.

وتأتي هذه المساهمة من منطلق التعليم الصحي، حيث قام الفريق الطبي بتدريب وتأهيل طلاب قسم الأحياء المشاركين في هذه الخيمة على كيفية استخدام أجهزة قياس الضغط والسكر.

إلى ذلك أقيمت العديد من المشاركات الطلابية في مجالات الكيمياء والنار وسحر الكيمياء والألوان، إضافة إلى بعض الاختراعات التي قام بها الطلاب بأبسط الإمكانيات.

عقب ذلك طاف الأخ/ رئيس جامعة عدن، والدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي،والدكتور/ صالح باصرة وزير التعليم العالي الأسبق، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات بأرجاء المعرض العلمي للأقسام العلمية في الكلية الذي اشتمل على الكثير من الاختراعات والابتكارات والتجارب العلمية، والفنون التشكيلية والأنشطة الرياضية والثقافية المتنوعة التي أتحفت كل الناظرين