تعرف /بن دغر يفجر مفأجاة كبيرة مهاجم الجيش الجنوبي ولحزام الأمني ودعوته لانقلابين لعودة للجنوب تفاصيل مثيرة

عدن الحدث-عدن -خاص

اعتبر رئيس الحكومة الشرعية احمد عبيد بن دغر ان وجود قوات جنوبية لا تحمل "لون اليمن الكبير" وتدين بالولاء له يمثل "خطرا على اليمن" قائلاً ان "الايام القادمة ستشهد انهاء ذلك". وفي خطوة ستهدم كل ما بناه الجنوبيين من استقلالية في الامن والجيش في فترة ما بعد الغزو الثاني بعد ان حرروا مناطقهم قال بن دغر انهم سيدمجون جميع الوحدات العسكرية في اليمن وسيجعلونها "بلون اليمن الكبير" حد تعبيره، في اشارة الى استقدام القوات التي بمارب وغيرها والتي يسطر عليها الاخوان للجنوب مرة اخرى.

في أكبر فضيحة بتأريخ الشرعية ; دعا رئيس الحكومة دكتور احمد عبيد بن دغر قوات الحوثيين وصالح الانقلابية الى العودة للجنوب، تحت إطار توحيد الجيش اليمني وفي وقت لا تزال فيه المعارك مستمرة لتحرير صنعاء ومحافظات شمال اليمن. وهاجم بن دغر القوات الجنوبية عامة، بما فيها وحدات الامن والجيش والحزام الامني ، واصفا اياها بأنها تهدد أمن اليمن، في الوقت الذي تحقق فيه تلك القوات انتصارات عظيمة لمحاربة الارهاب وتحقيق الاستقرار الامني في المحافظات المحررة. وجاء هجوم بن دغر على القوات الجنوبية وخاصة الحزام الامنية، بالتزامن مع الحملات الاعلامية والمساعي الاخوانية لحزب الاصلاح والممولة من دولة قطر، حيث تجري ترتيبات لاعلان تحالف جديد بين كلا من ( الاصلاح والحوثيين وصالح) كما اشارت صحيفة ( عكاظ ) السعودية قبل يومين في خبر لها وفقا لتسجيلات حصلت عليها لقيادي حوثي كبير.

- وطالب ناشطون جنوبيون بطرد بن دغر وحكومته من عدن، بعد تصريحاته اليوم التي تسيء الى تضحيات الجنوبيين ودماء شهداءهم وجرحاهم، ووصفه ضمنيا قوات الحزام الامني التي تحقق انجازات كبيرة ضد الارهاب، بانها قوات تشكل خطرا أمنهم . واعتبر الجنوبيون ان بن دغر يعمل لمصلحة علي عبدالله صالح والحوثيين،واخوان اليمن حيث يظهر ذلك جلياً من خلال الاساليب التي ينتهجها بن دغر منذ وصوله عدن، ومحاربته للمحافظات الجنوبية ومؤسساتها الخدمية. ودعوا كل القوى الجنوبية وفي مقدمتها المجلس الانتقالي الى التحرك  ن، بعد تصريحاته المعادية للجنوب والشعب الجنوبي وانتصاراتهم.