وكيل وزارة الثروة السمكية الكربي يترأس اجتماعا بديوان الوزارة

عدن الحدث - أبين : خاص

عقد صباح يوم أمس الخميس 19 اكتوبر 2017  بديوان وزارة الثروة السمكية لقاء برئاسة الاخ / حميد الكربي وكيل وزارة الثروة السمكية  لمناقشة نتائج زيارة معالي الوزير إلى محافظة ابين  ومناقشة ما تحتاجه المحافظة من المشاريع السمكية الضرورية والملحة لخدمة الصيادين.

وخلال اللقاء تم مناقشة واستعراض المشاريع التي وعد معالي الوزير باعادة تأهيلها وتطويرها وكذا استعراض ما تحتاجه محافظة ابين من المشاريع والمنشاءت السمكية وشكلت لجنة برئاسة الوكيل غازي لحمر ومجموعة من المختصين في القطاعات بديوان الوزارة لاعداد مصفوفة المشاريع المعتمدة ، كذلك المشاريع التي تحتاج إلى اعداد دراسات مكتملة لعرضها على مجلس الوزراء وتسويقها إلى المنظمات الدولية والمانحين.

هذا وستباشر اللجنة اعمالها يوم الاحد القادم وترفع تقرير إلى معالي وزير الثروة السمكية للاقرار والعرض على مجلس الوزراء.

ومن جانب اخر تم الاتفاق على المطالبة بزيادة الدعم المعتمد من رئاسة الوزراء والخاص بقوارب ومحركات  الدعم عدد 100 قارب ومحرك نظرا لحجم القطاع في المحافظة وزيادة عدد الصيادين.

حضر اللقاء الاخ/ امين عام محافظة ابين و الاخ/ وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الانتاج والتسويق والاخ /وكيل الوزارة للصيد التقليدي والاخ/ رئيس هيئة المصائد بخليج عدن والاخ / مكتب الوزير واﻻخ رئيس الاتحاد التعاوني السمكي والاخ  / مدير عام مديرية احور ورئيس الاتحاد فرع ابين ومدير فرع الهيئة بابين وعددا من  مدرا عموم قطاعات الوزارة المختصين.