#برنامج_سلامتي #العنف_القائم_على_أساس_النوع_الاجتماعي

عدن الحدث - المكلا : سالم بازهير
ضمن فعاليات#برنامج_سلامتي التابع للإتحاد العام لنساء اليمن فرع حضرموت الساحل ، افتتحت اليوم الورشة التوعوية #حول العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي ، ضمن سلسلة من الحملات المناصرة لمناهضة العنف ضد المرأة ، وقد شارك في محاضرات الورشة الأستاذة/ انتصار سعيد بامؤمن القابلة الصحية ، حول العنف ضد ختان الإناث ، وأضراره الصحية والنفسية الناتجة عن ختان الإناث ، معللة ما يترتب على ذلك سلبا في حياة المرأة مستقبلا ..  
ثم شارك الأستاذ/محمد عوض محقوص في محاضرته حول القضايا الاجتماعية ومشكل العنف التي تتعرض لها المرأة والطفل ، متطرقا في ذلك ضعف التشريعات الخاصة في مجالات الحماية للمرأة والطفل ، وغياب النصوص القانونية المجرمة لمن يمارس العنف ضد المرأة بما في ذلك ختان الإناث ،  ويظل القرار الصادر عن وزارة الصحة العامة والسكان رقم  271 لعام 2007م يقر بمنع ممارسة ختان الإناث داخل المستشفيات ، ذلك القرار غير ملزما تشريعيا .
واثرا الورشة نقاشات عميقة من قبل المشاركات وكانت الردود من قبل محاضرين الورشة . الجدير بالذكر استهدفت الورشة نخبة من خريجيات كلية القانون والخدمة الاجتماعية كلية البنات ، وبمشاركة عضوات مؤسسات منظمات المجتمع المدني ، والعاملات من مؤسسات حكومية ، ومنتديات نسوية تطوعية ..
حضر افتتاح الورشة الأستاذة/سلمى الكثيري رئيس فرع الإتحاد النساء اليمن ساحل حضرموت، والأستاذة/ منى بن عيدان مديرة التدريب والتأهيل بالإتحاد ، وفي كلمة رئيس فرع الإتحاد الأستاذة/ سلمى أعطت المشاركات بنده تعريفية عن طبيعة عمل برنامج سلامتي القائم على مناهضة العنف ضد المرأة ، التي ينفذه فرع الإتحاد بساحل حضرموت ، وحثت المشاركات على الإستيعاب الأمثل للمعلومات اللاتي يتلقينها من محاضرات الورشة ، وكذلك ممارسة التوعية داخل المجتمع بالقضايا التي تهم المرأة والطفل وخصوصا العنف ضد المرأة ، شاكرة حرص المشاركة و التفاعل في الورشة ، والشكر موصول للمدربين الأستاذ/ محمد عوض محقوص والأستاذة/انتصار سعيد بامؤمن على كل ما بدلوه في ايصال المعلومة للمشاركات .. وفي ختام كلمتها دعت الحاضرات الإنخراط في أعمال الإتحاد لما فيه خدمة مصلحة المجتمع في حضرموت . 
عقدت الورشة في قاعة مؤسسة الأمل الثقافية الإجتماعية النسوية ..