برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني يبدأ أولى جلساتة بمدينة عتق

عدن الحدث - عتق : خاص

بدأت في مدينة عتق بمحافظة شبوة أولى جلسات التوعية ضمن برنامج رفع الوعي بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الجديد والتي ينفذها مكتب وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل بالشراكة مع اتحاد نساء اليمن في المحافظة.

حيث تلقى 30 مشارك ومشاركة أهم ماتضمنته وثيقة الحلول والضمانات للقضية الجنوبية والتي اتفق عليها في مؤتمر الحوار الوطني كعودة المسرحين قصرا والتوزيع العادل للسلطة والثروة وإلزام الدولة باتخاذ إجراءات وآليات قانونية عاجلة وسريعة لاستعادة كافة الأراضي المنهوبة بما في ذلك الأراضي التي تم الاستيلاء عليها من قبل قيادات عسكرية وأمنية ومدنية وإعادة أموال وممتلكات الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني المنهوبة، وإعادة النظر في الأراضي المصروفة تحت مسمى الاستثمار، ومعالجة آثار .

الاستخدام السيئ والانتقائي للقوانين وغيرها الكثير من المواد التي توافق عليها المتحاورين فيما يخص القضية الجنوبية ومعالجاتها . 

ومن الجدير ذكره؛  هي ان هذه الجلسة هي الاولى من نوعها في محافظة شبوة خصوصا وإقليم حضرموت ( الاقليم الشرقي ) عموما وستسمر تلك الجلسات والتي يبلغ عددها 75 جلسة في الاقليم وستستهدف كل محافظات الاقليم الاخرى ( المهرة؛ ارخبيل سقطرى؛ حضرموت ).