بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ... تدشين تشغيل بئر في حقل هبورك بالديس الشرقية

عدن الحدث - الديس الشرقية : خاص \ تصوير زكريا بابعير

دشن صباح يوم أمس الاثنين في منطقة الديس الشرقية تشغيل بئر في حقل هبورك بتمويل من الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة .

 

وفي سياق متصل تم تسليم المواد الموردة للمناقصة توريد مضخات ومحركات كهربائية غاطسة لعدد بئرين لحقلي العضيبة و هبورك ، الممولة من قبل الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة للمؤسسة المحلية للمياة والصرف الصحي م/ حضرموت - مناطق الساحل .

 

وكما صرح المهندس/ غانم بأن هذا المشروع سيخدم الكثير من أهل المنطقة وسيحسن من نوعية وكمية المياة المنتجة وكما سيساعد في تخفيض الفاقد ، حيث يعتبر البئر من الآبار الإستراتيجية والنجاح و التي تبلغ إنتاجيتها 24 لتر في الثانية وكذلك يخدم 24 الف نسمة ، وكما وجه الشكر والامتنان للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة على دعمهم السخي آملا المزيد من العطاء .

 

الجدير بالذكر أن الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة قد اعتمدت عدد من المشاريع للمؤسسة لعام 2017 م بما يقارب 82 مليون ريال يمني .

 

 حضر التدشين من جهة المياه مساعد المدير العام لشؤون الورش والمحطات م. خالد بامعروف ومدير مشاريع التمويل الخارجي بالمؤسسة م. فادي القنزل و مدير مؤسسة المياة بالديس الشرقية / أسامة الخلاقي .

ومن جهة الهيئة الاستاذ / رائد إبراهيم قاسم - الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية ، والمهندس هاني بافلح - الاستشاري للمشروع .