دورة تدريبية في قياس الكثافة والوزن النوعي للنفط الخام ومنتجاته السائله بالمكلا

عدن الحدث - المكلا : معتز الحامد

أقامت أكاديمية فيوتشر دڤ للتدريب والدراسات دورة تدريبية بعنوان قياس الكثافة والوزن النوعي ( Api ) للنفط الخام ومنتجاته السائله بواسطة جهاز الهيدروميتر بطريقة ( ASTM1298) مساء اليوم الثلاثاء برعاية جامعة حضرموت وبتمويل من مؤسسة فيوتشر للتنمية وبحضور مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن بساحل حضرموت الدكتور خالد باشامخة ومدير عام هيئة المساحه الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس صلاح بابحير .

وفي الدورة التي تستمر لثلاثة أيام (3) ويحاضر فيها المهندس فيزان بن سعيد قال رئيس مؤسسة فيوتشر للتنمية الاستاذ شوقي بن عبود الشيخ إن هذه الدورة تأتي ضمن استراتيجية معينة وخاصة للمؤسسة تصب في الجانب التعليمي والتأهيلي .

واضاف إن هناك مجموعة من البرامج والدورات التأهيلية قدمتها أكاديمية فيوتشر دڤ للتدريب والدراسات والتي آتت ثمارها ومن أبرزها دورة التمريض للمجموعة من الطلاب حيث أن هذه المجموعة أصبحت رافدا أساسيا للمستشفى إبن سيناء .

وبدوره أكد مدير عام مكتب وزارة النفط والمعادن الدكتور خالد باشامخة على أهمية مثل هذه الدورات التدريبية والتأهيلية كونها تكون أكثر تركيزا وتطبيقا من الدراسه الأكاديمية ومن خلالها يمكن للمتدرب أن ينطلق إلى الحياه العملية وهو مؤهلا تأهيلا عمليا يمكنه من أداء عمله على أكمل وجه مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح وإقامة هذه الدورة.

ومن جانبه عبر مدير عام هيئة المساحه الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس صلاح بابحير عن سعادته بحضور هذه الدورة التي تعزز ثقة المتدرب بنفسة وتكسبه العديد من المعلومات والمهارات العمليه مقدما بعض النصائح للمتدربين حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم متمنيا لهم التوفيق والسداد .

وتعلن أكاديمية فيوتشر دڤ للتدريب والدراسات إن الدفعة الثانية لهذه الدورة ستكون عند الإنتهاء من تدريب الدفعة الأولى والتي ستكون يوم السبت بتاريخ ٢ديسمبر ٢٠١٧ وستليها عدد من الدفعات في هذا المجال .

حضر التدشين كلا من المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذ جهاد بايعشوت ومدير أكاديمية فيوتشر دڤ للتدريب والدراسات الاستاذ محمد كرامة بن عبيد .