المكلا تشهد حفلاً تكريمياً لتوزيع جوائز باصقر للعمل التطوعي

عدن الحدث - المكلا : أماني باخريبه
شهدت مدينة المكلا صباح أمس الخميس حفلاً تكريمياً لتوزيع جوائز باصقر للعمل التطوعي تحت شعار " *التطوع حياة.. واجره على الله*" بقاعة مكة بالمكلا.
يأتِ الحفل تحت رعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن سالمين البحسني والشيخ عمر محمد باصقر وتنفيذ مؤسسة الأمل الثقافية الاجتاعية النسوية والذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم  أنشودة ترحيبية رقصت على أنغامها براعم الأمل وروبرتاج عن حياة الشيخ باصقر حمل عنوان " *الشيخ باصقر في سطور*".
وتحدث المهندس محمد العمودي وكيل المحافظ للشؤون الفنية  بكلمة أشاد فيها بدور مؤسسة الامل النسوية الفعال في الأعمال التطوعية وأهدافها التى تنطلق من مفهوم المسؤولية المجتمعية، التي تقوم على شراكة المجتمع ومسؤوليته في التنمية.
وأشارت الأستاذة مريم بامطرف مسؤولة المسابقة وعضو مجلس الأمناء بالمؤسسة أن جائزة المرحوم عمر محمد باصقر للعمل التطوعي هي أحد برامج المؤسسة التى تسهم في ترسيخ قيمة التطوع وغرسها في نفوس بناتنا وأبنائنا وتعزيز دورهم في المجتمع ، وخصصت هذه الجائزة لرواد العمل التطوعي والفرق التطوعية بشكل عام سواء كانوا افراداً او فرق في محافظة حضرموت وهي جائزة سنوية.
وتخلل الحفل معرض شاركت فيه الفرق التطوعية لعرض مشاريعهم التي عملوا من خلالها على ارساء وتعزيز العمل التطوعي للفئات المستهدفة، وعرض روبرتاج يعرض أعمال المؤسسة تحت عنوان " *الأمل.. أعوام من العطاء*" بالاضافة الى عرض المشاريع المرشحة للجائزة.
وفي ختام الحفل تم تكريم مجمع حضرموت الصناعي تقديراً وعرفاناً لدوره الرائد في مجال العطاء والعمل الاإساني والإجتماعي والإغاثي وتكريم أعضاء  لجنة التحكيم وكرمت المؤسسة أيضاً فريق الابداع بدرع التميز لعام ٢٠١٧والمتطوعة النشطة " *شفاء سالم برهوم*" والمشاركين في المسابقة وهم :
*المركز الاول*: فريق غراس الخير  عن مشروعهم ...
*المركز الثاني*: فريق الحومة عن مشروعهم تشجير وتطوير البيئات المدرسية 
*المركز الثالث*: فريق ارتقاء عن مشروعهم تأهيل المركز الصحي بمنطقة ...
*المركز الرابع*: فريق أسعد غيرك عن مشروعهم دمج ذوي الإحتياجات الخاصة بأعمال تطوعية بالمجتمع.
حضر الحفل كلاً من المهندس محمد العمودي وكيل المحافظة لشؤون الفنية والأستاذ صالح كرامه عمير عضو ادارة الغرفة التجارية والدكتورة ابها باعويضان مدير عام مستشفى الامومة والطفولة بالمكلا ورئيس الامناء لمؤسسة الامل النسوية الاستاذ حسين باصمد رئيس إتحاد شباب مديرية المكلا للمنتديات والملتقيات وأعضاء مجلس الامناء بالمؤسسة.
وعدد من مدراء العموم ومدراء مؤسسات المجتمع المدني..