"أحمد البيتي" مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنتقلة جنسيا ضيفا في برنامج (حديث البلد )على راديو سلامتك fm

عدن الحدث - المكلا : سالم بازهير
أستضاف راديو سلامتك fm في برنامجه المباشر (حديث البلد ) أ.أحمد البيتي مدير البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنتقلة جنسيا للحديث عن مرض الإيدز واسبابه وانتشاره في الآونة الأخيرة ووجود إحصائيات كبيرة تم رصدها داخل حضرموت .
في بداية اللقاء تحدث أ.أحمد البيتي أن هذا المرض ليس وليد اليوم لكنة انتشر في الآونة الأخيرة بكثرة ورصد هذه الإحصائيات في داخل حضرموت تدق ناقوس الخطر بأهمية سرعه القضاء علية وعدم تفشي هذا المرض الذي بات انتقالة أمر بسيط بين كافة شرائح  المجتمع ذكور وإناث سواء عن طريق الممارسة أو انتقال العدوى.
وأشار البيتي أن السبب الرئيسي للوقوع في هذه الجريمة عدم وجود الوازع الديني وعدم اهتمام الأسر لأبنائهم الأمر الذي أدى إلى  استغلال الشباب لممارسة الجنس إذ يشكل نسبة 90% من أسباب هذا المرض و 10% ترجع إلى العدوى في انتقال هذا المرض.
وتحدث أنه تم رصد حالات لنساء مصابات بالإيدز إذ انتقل المرض اليهم عن طريق أزواجهن إضافة إلى حالات مشابه لنساء مصابات نقلوا المرض إلى الأزواج. 
وأهاب البيتي بهذا المرض وان البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز يبذل قصارى جهده وان عملية اكتشاف هذا المرض تتم بسرية كاملة ويخضع المريض  لفحوصات وعلاج منتظم .
وناشد جميع شرائح المجتمع بخطورة هذا المرض وأهمية التوعية بأسباب وخطورة مرض الإيدز. 
كمادعا قيادة السلطة المحلية أن تولي اهتمام بهذا الموضوع للحد من تفشي هذا المرض بين أوساط المجتمع الأمر الذي بات يشكل خطورة كاملة تقع على عاتق الأسر في عملية انتشارة .