الشحر: اتحاد نساء اليمن بالشحر يواصل جلسات التوعية الخاصة بالإستجابة السريعة للناجيات من العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي

عدن الحدث - الشحر : خاص
يواصل اتحاد نساء اليمن مكتب الشحر بمحافظة حضرموت جلسات التوعية الخاصة بالعنف القائم على أساس النوع الإجتماعي بدعم من صندوق الأمم المتحدة حيث أقيمت صباح أمس جلسة توعية أخرى حول العنف القائم على أساس النوع الإجتماعي.
وخصصت الجلسة التي حضرتها الأستاذة القديرة/ صالحه يحيى باقطيان رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بمديرية الشحر حول أضرار الختان وخلال هذه الجلسة التي شارك فيها عدد المشاركين والمشاركات مثلوا عدد من الجهات ومنظمات المجتمع المدني بالشحر.
ونفذت هذه الجلسةالمدربة المتميزة/ كريمة مكنون والتي تحدثت عن الأضرار  النفسية والجسدية التي يسببها الختان واختتمت الجلسة بورشة عمل تم فيها تقسيم المشاركين إلى مجموعتين حيث عملت كل مجموعة على وضع قائمة للتعريف بأضرار الختان وآثاره السلبية على الفتاة.
وأشاد المشاركون بالجلسة وماتلقوه فيها من معلومات وصححت لديهم الكثير من المفاهيم المغلوطة بخصوص ظاهرة ختان الإناث مؤكدين استفادتهم الكبيرة من الجلسة وماطرح فيها من نقاشات.
شاكرين اتحاد نساء اليمن بمديرية الشحر ممثلا بالأستاذة القديرة / صالحه باقطيان رئيسة اتحاد نساء اليمن مكتب الشحر على إقامة هذه الجلسات التوعوية التي تناقش واحدا من اهم المواضيع المجتمعية بدورها شكرت الأستاذة/ صالحه باقطيان المشاركين في الجلسة على حضورهم آملة نقل ماتلقوه خلال الجلسة من معلومات إلى الواقع كل في مجاله.*