اتحاد نساء ساحل حضرموت ينفذ جلسة مفتوحة حول الاستجابة السريعة للناجيات من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بالمكلا

عدن الحدث - المكلا : فايز المري
نظم اتحاد نساء ساحل حضرموت الجلسة المفتوحة حول الاستجابة السريعة للناجيات من العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بالمكلا.
وفي مستهل الجلسة التي انعقدت بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، رحبت رئيسة الاتحاد، الأستاذة سلمى الكثيري بالمشاركين في هذه الجلسة، التي قالت عنها بأنها أحد الأنشطة التي ينفذها الاتحاد للحد من العنف القائم على المرأة بحسب النوع الاجتماعي، الذي ترفضه جميع الأديان والقوانين البشرية في العالم؛ ودعت المشاركين الى اثراء هذه الجلسة بالملاحظات والمقترحات الجديدة والمبتكرة في مكافحة العنف ضد المرأة، بكافة أشكاله الصحية والنفسية والجسدية.
واحتوت الجلسة التي شارك فيها إحدى عشر سيدة ورجل يمثلون ربات المنازل والعاملات في القطاعين العام والخاص والشخصيات الاجتماعية، على محاضرتين نفذتهما مساعدة المسؤولة الصحية بالاتحاد، الدكتورة أميرة زين بافضل. ومسؤولة الدائرة القانونية بالاتحاد الأستاذة علياء الحامدي، وفيهما تم تعريف المشاركات والمشاركين على العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي. وابرز تعريفات العنف لدى المنظمات الدولية والمؤتمرات المعنية بحماية المرأة من العنف. وأنواعه، وأسبابه وعوامله. والمخاطر الصحية التي تتعرض لها الإناث نتيجة لبعض العادات والتقاليد.
 واختتمت الجلسة التي سادها حوار جدي وشفاف من قبل المشاركين، الذين اتفقوا جميعهم على أن ظاهرة العنف ضد الإناث بكافة أشكاله وأنواعه تشكل خطورة صحية ونفسية في الحاضر والمستقبل؛ ودعوا كافة الجهات المعنية الى تطبيق القوانين وتفعليها على ارض، لردع كل المستهينين بهذه القوانين.