لجنة إنقاذ أبين تدشن حملة توعية بمخاطر إطلاق الرصاص بالأعراس

عدن الحدث - أبين : خاص

تحت شعار ( لاتقتلني برصاصك الراجع ) وبرعاية محافظ أبين اللواء الركن/ *أبوبكر حسين سالم, وبحضور وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني د/ عوض الضيف ونائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ *مهدي الحامد

دشنت لجنة إنقاذ زنجبار صباح اليوم الأربعاء فعاليات حملة التوعية للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الاعراس والمناسبات وذلك في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني بالمجمع الحكومي بزنجبار  ..

وفي بداية الفعالية رحب أ/ محمد القنبلة - رئيس لجنة إنقاذ زنجبار - بالحضور ..

معتبرا إقامة هذه الفعالية مساهمة من لجنة إنقاذ زنجبار للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة ..

 مثمنا تفاعل السلطة المحلية مع هذه القضية ..

وألقى نائب محافظ أبين كلمة أشاد فيها بحملة التوعية بمخاطر إطلاق الرصاص بالمناسبات والأعراف والتي بادرت إليها لجنة إنقاذ زنجبار ..

داعيا جميع منظمات المجتمع المدني للتفاعل مع هذه الحملة ..

مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الجهود النبيلة ..

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل الضيوف *أكدوا* فيها على أهمية رفع الصوت لمحاربة ثقافة ومظاهر الموت التي تمثلها ظاهرة إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات التي تسبب في إزهاق الأرواح البريئة ..

مطالبين محاربة هذه الظاهرة وظاهرة حمل السلاح في المدن الرئيسية بإعتبارها أحد أهم مظاهر وإقلاق الأمن والسكينة العامة للمواطنين ..

ودعوا* السلطة المحلية وأجهزة الأمن وكل أبناء المحافظة للمساهمة في حملة التوعية للحد من ظاهرة إطلاق الرصاص بالمناسبات والأعراس وحمل السلاح وإشاعة الأمن والإستقرار في ربوع مدننا ..

وتخلل فعاليات الحملة أناشيد وأشعار وطنية وتقديم عرض مسرحي بعنوان *( كلنا أمن أبين )* قدمته فرقة كشافة *( الوحدة )* المدرسية بزنجبار - لامست مشاهدها قضية إطلاق الرصاص العشوائي والأفراح والمناسبات وما تسببه من مآسي للناس الذين يصابون بأعيرتها الراجعة - نالت إستحسان الحضور ..

واختتمت* فعالية حملة التوعية بمخاطر إطلاق الرصاص بالأعراس *بإصدار* بيان خرج عن هذا اللقاء الموسع الخاص بالحملة التي تهدف إلى حشد الجهود والتوعية بمخاطر هذه الظاهرة التي تتكرر وتتسبب في إزهاق الأنفس البريئة وإتلاف الممتلكات وإثارة الرعب والفزع في أوساط المواطنين الآمنين ..

وأدان البيان هذه الظاهرة وضرورة التصدي لها من خلال حملة التوعية والإرشاد في المساجد والمدارس والحارات والأنشطة الإعلامية ووضع الملصقات في الأماكن العامة ومنع هذه الظاهرة منعا باتا وقيام أجهزة الأمن بدورها وواجباتها بمتابعة المخالفين وتطبيق القانون ..

حضر الفعالية أ/ علي خضر ناصر مجمل - رئيس المجلس التنسيقي للأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة - وعدد من مدراء العموم والشخصيات الإجتماعية وأئمة وخطباء المساجد وقادة منظمات المجتمع المدني بالمحافظة وجمع غفير من المواطنين  ..