تحت شعار " #دفعة_الإنسانية " .. مدينة المكلا تحتفل بتخرج الدفعة الخامسة عشر من كلية الطب بجامعة حضرموت

عدن الحدث - المكلا : علي بامسعود

في نهار مطرز بألوان الفرح والسرور احتفلت مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بقاعة فندق العمودي بالمكلا بتخرج الدفعة الخامسة عشر "دفعة الإنسانية " بكلية الطب بجامعة حضرموت وذلك بتخرج 134 طالب وطالبة .

 

وفي الحفل التكريمي والتوديعي الذي أقامة طلاب الدفعة أفتتح بآيات عطره من كلام رب العالمين تلاها احد الخريجين ثم بدأت مسيرة الزحف الى المنصة تحت أجواء تعبق روائح الزهور وتغمره السعادة والفرح بأرتدا ارواب التخرج ويلوحون بالورود التي كانت تحملها ايديهم بين الحاضرين مع انغام الموسيقى وتطرزه ضحكات وبسمات الخريجين وزغاريد الأمهات وتصفيق الأباء والاخوان فرحا بتخرج أبناءهم واستكمالهم مرحلة التعليم الجامعي الذي دام 6 سنوات وانتقالهم الى ميدان العمل لخدمة وطنهم وأهلهم .

 

تخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية ووصلات غنائية ورقصات استعراضية و تراثية بمشاركة فرقتي واكس أون الاستعراضية و فرقة مواهب باعبود للرقصات الشعبية .

 

حيث كان للخطابة دور مهم في هذا الحفل ، ألقى الخريج " أحمد باجبير " كلمة اتحاد العام للطلاب والتي رحب فيها بالحضور وعبر من خلالها عن وصف سعادتة بهذا اليوم بأبيات شعرية نيابة عن زملاءة في المجلس الطلابي بكلية الطب ، وذكر العديد من النجاحات التي قام بها اتحاد الطلاب والمجلس الطلابي والذي يعتبر من أفضل المجالس الطلابية بالجامعة .

 

ومن جانبه رحب عميد الكلية الدكتور علي باطرفي بالحضور مرة أخرى في كلمة ألقاها وهنئ من خلالها الخريجين بمناسبة نجاحهم وتخرجهم هذا العام وتمنى لهم حياة عملية ناجحة .

 

وشدد عن أهمية العملية التعليمية في مجال الطب وتحت فلسفة الكلية في الظروف الصعبة التي عانتها منذ تأسيسها .

 

كما قام طلاب الدفعة بعرض تهاني من قبل أولياء أمور الطلاب المغتربين الذين لم يتمكنوا بالحضور والمشاركة بفرحة ابناءهم الخريجين وذلك عبر شاشة البروجكتر وتلاه روبرتاج خاص بالدفعة معبر عن يومياتهم خلال الست سنوات التي خاضها الطلاب في اطار التعليم ويحمل أجمل الذكريات .

 

وختاما قام طلاب الدفعة بتكريم عمادة الكلية والدكاترة والداعمين لما قدموه لانجاح حفل التخرج الخاص بالدفعة ، كما تم تكريم الطلاب الخريجين من قبل عمادة الكلية الذي بلغ عددهم 134 طالب وطالبة ومنحهم دروع تذكارية .

حضر الحفل المهندس محمد العمودي وكيل الشؤون الفنية بالمحافظة والمهندس عوض بن هامل مدير عام مديرية المكلا وعمادة ودكاترة الكلية .