قبائل مأرب اليمنية تشكل تحالفا ضد أي عدوان

مارب-
صنعاء - دعت القبائل المرابطة في اربعين موقعاً حول محافظة مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء شيوخ مأرب لحضور حفل إشهار تحالف أبناء مأرب اليوم الأثنين بمديرية الجوبة.


وقال صالح لنجف أحد المرابطين في مواقع القتال أن ذلك التحالف يأتي ضمن عدة خطوات قامت بها قبائل مأرب لمقاومة دخول جماعة انصار الله الحوثية إلى المدينة أو حتى عناصر تنظيم القاعدة الذي نفى تماماً تواجده في مأرب.
وأشار لنجف إلى أن هناك أربعين جبهة قتالية تم نشرها في عدد من المواقع حول المدينة، وتوزيع ما يقارب 10 الاف مقاتل فيها ، لافتا إلى رباطهم في تلك المواقع منذ مدة تزيد على ثلاثة أشهر وتشكيلهم حزاما أمنيا للمدينة لمنع أي مليشيا مسلحة من الدخول إليها.
وأوضح لنجف أن الحوثيين يدعون أن هناك عناصر تابعة لتنظيم القاعدة داخل المدينة، وهذا لا اساس له من الصحة ، وقال :»نحن قادرون أن نحمي أرضنا من أي اعتداءات وسنقاتل أي اطراف تحاول الدخول إلى أراضينا عدا الدولة «.
وقال لنجف إن هذه القبائل لا تنتمي لأي اطراف حزبية وسياسية وجميع المقاتلين من ابناء مأرب الذين يسعون لحماية ممتلكات الدولة التي تحويها المحافظة من غاز، ونفط، ومحطات توليد الكهرباء. من جهة أخرى قال محافظ محافظة مأرب سلطان عراده إن محافظة مأرب تختلف عن غيرها من المحافظات فهي المحافظة التي يعتمد عليها البلد ككل وهي الممول الأكبر لخزينة الدولة حيث يتواجد بها الغاز والنفط والكهرباء التي تغذي بقية المحافظات.
وأوضح عراده أنهم يسعون لتجنيب المحافظة اي صراعات قد تنشب، موضحاً أن هناك تنسقيا بين القبائل المرابطة في جبهات القتال وبين المجلس المحلي بعد اجتياح الحوثيين لعدد من المحافظات اليمنية.
وتابع :»تم التواصل مع رئيس الجمهورية وقال لنا لا بد أن يكون هناك تعاون ما بيننا والقبائل لعدم السماح لحصول اي صراعات في المحافظة ولحماية ممتلكات الدولة». (د ب ا )