توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعتي تعز والحديدة وتدشين مركز النزاهة والشفافية

الحديدة / خاص (عدن الحدث) يحيى دعبوش


على هامش الاجتماع الذي جمع كل من رئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور / حسين عمر قاضي ورئيس جامعة تعز الأستاذ الدكتور / محمد الشعيبي .
تم التوقيع يوم أمس الأحد في جامعة الحديدة على اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعة الحديدة وجامعة تعز تهدف الاتفاقية إلى مد جسور التعاون بين الجامعتين وتبادل المعلومات والخبرات والبرامج الثقافية والأكاديمية، فيما بينهما. وتضمنت الاتفاقية العديد من المجالات المشتركة الأكاديمية ــ البحثية ــ خدمة المجتمع والشراكة المجتمعية ــ الثقافية ــ النشر وتبادل المطبوعات وتكوين فريق عمل يضع برنامج عمل لتنفيذ بنود الاتفاقية ويستعين بلجان اختصاصية لكل مجال كما ورد في الاتفاقية مع التأكيد على احتواء البرنامج ألية الشراكة المجتمعية مع الشركاء خارج الجامعتين
 
وأعرب رئيس جامعة الحديدة أ.د/ حسين عمر قاضي إن الاتفاقية تأتي في إطار الشراكة والتوجه لتهيئة العمل المشترك والتعاون في مجالات التعليم الجامعي مع جامعة تعز وتبادل الخبرات المتواجد والاستفادة منها من كلى الجانبين .
ومن جهته أوضح الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي رئيس جامعة تعز تعزيز الشراكة بين الجامعتين يصب في خدمة المسيرة التعليمية والأكاديمية وينهض بهما ويعزز مبدأ التعاون المشترك
ويتيح الفرص أمام جميع منتسبين الجامعة على الوقوف أمام كل المستجدات التي تطرأ على الساحة التعليمية من خلال إقامة ورش عمل في مختلف المجالات من شأنها تعزيز مخرجات التعليم الجامعي .
.
وفي تصريح خص به موقع عدن الحدث تحدث رئيس جامعة تعز من منطلق المسئولية وتعزيز الشفافية المالية والإدارية للكليات والمراكز تم منحهم الاستقلالية المالية والإدارية ونكتفي بالمراقبة والإشراف المباشر عليهم وأثناء تواجد انحرافات نقوم بمعالجتها وفق أسس ومعايير وفي منتهي الشفافية .
وأضاف بإن الإضراب الراهن الذي تمر به الجامعات الحكومية والذي سببه عدم عكس الأثر المالي من قبل وزارة المالية والذي يخص الموظفين قد تم التواصل مع الوزارات المعنية وهناك بوادر تبشر بالخير
 
وعقب ذلك قام رئيس جامعة الحديدة ومعه رئيس جامعة تعز في جولة تعريفية لما يحتويه مبني الكليات الطبية من معامل تمريض ومختبرات والمشرحة الخاصة بكلية الطب البشري وكما تعرف في جولته رئيس جامعة تعز على محتويات كلية الصيدلة السريرية والوحدة الصحية التابعة لنيابة شئون الطلاب والمكتبة الإلكترونية والمكتبة العامة بكليات الطب والزاوية الأمريكية ومركز الربط الشبكي التابع للنيابة شئون الطلاب وسير الدارسة في الجامعة.
 
حضر توقيع الاتفاقية كلا من عميد مركز النزاهة والشفافية الدكتور / حمدي محمد البنا ومساعد رئيس الجامعة لشئون المراكز الدكتور / العزي البرعي وعميد كلية الصيدلة السريرية الدكتور / عبدالحكيم الصبان ونائب عميد كلية التربية زبيد الدكتور / منير القباطي ومدير مكتب رئيس جامعة الحديدة عمر مدهش .