لجنة الوفاق البرلمانية تختتم زيارتها لـ مارب بتوقيع اتفاقية بين ابناء المحافظة والجانب الحكومي

مارب/ خاص (عدن الحدث) سالم مثنى

انهت لجنة الوفاق البرلمانية اعمالها اليوم من محافظة مارب وذلك بتوقيع مشائخ واعيان قبائل المحافظة على وثيقة بينهم وبين الحكومة للعمل على حفظ الامن والاستقرار في المحافظة وموجهة كافة الاعمال التخريبية والارهابية حيث قامت اللجنة اليوم بزيارة لمديرية صرواح والتقت بممثلي قبائل بني جبر وفي اللقاء تم التوقيع من مشائخ بني على الوثيقة التي تبنتها لجنة الوفاق البرلمانية .

وقد جرى مساء امس التوقيع على الوثيقة من قبل عدد من مشائخ واعيان قبائل عبيدة والاشراف ومراد والجدعان هذا واختتمت اللجنة زيارتها بمؤتمر صحفي مشترك لرئيس اللجنة البرلمانية علي عبدربه القاضي ومحافظ مأرب سلطان بن علي العرادة .

وأشاد المحافظ العرادة بالجهود التي بذلتها اللجنة البرلمانية في سبيل انجاز وثيقة هذا الاتفاق .. مؤكدا أن قيادة السلطة المحلية حرصت على مساندة جهود اللجنة من انجاح مهمتها وحشد الجهود للتوقيع على هذه الوثيقة من مختلف المكونات الاجتماعية والقبلية لتكون مرتكزا لتعزيز الأمن ولتجنيب المحافظة الانزلاق الى الصراعات .

ولفت محافظ مأرب إلى أن أبناء المحافظة بكافة اطيافهم مجمعين على ضرورة تجنيب المحافظة أي انزلاق او صراعات أو دخول أي مليشيات مسلحة سواء كانت جهوية أو حزبية إلى مناطق المحافظة .

رئيس اللجنة البرلمانية أشاد من جانبه بالتجاوب الذي ابدته قيادة السلطة المحلية والوحدات العسكرية والأمنية ومشائخ القبائل والمكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة مع جهود اللجنة
وأوضح أن اللجنة تقوم بمهمة وطنية واختارت ان تبدأ من محافظة مأرب لتجنيب المحافظة الانزلاق نحو الصراع نظرا لما تحتله هذه المحافظة من اهمية استراتيجية الأمر الذي يجعل أي توتر أمني فيها ينعكس سلبيا على كافة محافظات الجمهورية .

ولفت إلى أن تبني اللجنة البرلمانية للتوافق على وثيقة الاتفاق التي وقعتها قيادة المحافظة واللجنة الأمنية والمنطقة العسكرية ومشائخ القبائل بالمحافظة يأتي في إطار المهام التي كلفت بها اللجنة من مجلس النواب كمبادرة من المجلس لتعزيز التقارب والوفاق بين مختلف المكونات السياسية والاجتماعية وانهاء بؤر التوتر في أي منطقة بمايهئ الأجواء المناسبة لانجاح المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة وصولا الى بناء اليمن الجديد والدولة المدنية الحديثة .. مشيرا إلى أن اللجنة ستحرص على توقيع وثيقة الاتفاق من قيادتي الداخلية والدفاع و من ثم رفعها للأخ رئيس الجمهورية للمصادقة عليها لتكون ملزمة للجميع ومن ثم ستعود اللجنة لمراقبة لمراقبة التنفيذ الميداني من جميع الأطراف .