قيادي بارز في أنصارالله يرد بقوة على الارياني عندما كنا في السجون كنت منغمسا في فساد النظام

متابعات

رد القيادي في جماعة الحوثي "محمد البخيتي" على مستشار الرئيس الدكتور عبد الكريم الأرياني الذي وجه انتقادات حادة على الجماعة وقال إنها تفرض أهدافها بقوة السلاح.

وكان الإرياني يتحدث لصحيفة "26 سبتمبر" الناطقة باسم الجيش اليمني بعد امتناع دام 12 عاما من اجراء حوارات صحفية.

وقال البخيتي في صفحته على فيس بوك :" الأرياني لم يستوعب بعد ان هناك ثورة شعبية بدأت عام 2011 وانتصرت في 21 سبتمبر 2014 بعد أن قدمت آلآف الشهداء و لأن هذه الثورة قامت ضد الفساد فلا بد وان تستمر لجانها الثورية في اداء مهامها حتى القضاء على الفساد في كل مؤسسات الدولة و بشكل كامل و هذا خيار استراتيجي لا رجعة عنه شاء من شاء وأبى من أبى".

وأضاف البخيتي:" كان الإرياني أحد أركان النظام السابق الذي يعد أسوء نظام حكم اليمن على الإطلاق, وبينما كان منغمسا في فساد و جرائم ذلك النظام كنا نحن إما في السجون أو مشردين خارج الوطن".

وتابع :" الآن تغير كل شيء تقريبا و الارياني لم يتغير و كل ما فاعله هو أنه خرج من عباءة ولي نعمته الأول ودخل في عباءة ولي نعمته الثاني و كل ما يجيده هو الدفاع عن الطغاة". ـ حسب وصفه ـ .

وقال البخيتي :" على مدى 36 عام و مؤسسات الدولة تنتهك من قبل النافذين و توظف لقمع خصومهم و الإرياني صامت وعندما بدأ الثوار في تصحيح وضع مؤسسات الدولة اذا به يرفع عقيرته بالصياح و البكاء على مؤسسات الدولة".

وختم منشوره بالقول:" و ما تقوم به اللجان الشعبية من دور لاستعادة الدولة لوظائفها الحقيقية هو عمل مشروع و يستند إلى الشرعية الثورية و لا عزاء لمن يتباكون على دولة العصابة".