بالأرقام - خمسة لاعبين غيروا شكل فرقهم.!

عدن الحدث - متابعات

حملت الانتقالات الصيفية الماضية خمس صفقات رائعة كان لها دورٌ في تغيير الرسم التكتيكي للأندية التي اقتنصت هؤلاء النجوم.

مازن الريس:
ومع أنّهم ليسوا الوحيدين إلا أنّ أدوارهم بدت واضحة في وضع خيارات خططية عديدة في أيدي الكوادر الفنية للأندية التي انتقلوا إليها، فكان لهم تأثير بارزٌ في تحقيق النتائج الجيدة لفرقهم حتى الآن، ويرد هنا أكثر خمسة نجوم تألقاً وفقاً للقيمة المادية التي دفعت بهم بحسب الجنيه الإسترليني، علماً أنّ أرقامهم المذكورة هي في الدوريات التي ينشطون بها فقط.

حافظ على بريقه:
قبل أيام من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية الماضية ضمّ مانشستر يونايتد الإنكليزي النجم الأرجنتيني آنخيل دي ماريا من ريال مدريد الإسباني بصفقة قياسية بلغت قرابة 60 مليون جنيه إسترليني، ومنذ المباراة الأولى التي اشترك بها صاحب الـ26 عاماً (أمام برنلي 0-0) ظهر أنّ الجناح الهجومي يملك ما يريده الهولندي لويس فان غال على المستوى الفني والانضباطي.

دي ماريا يشغل المراكز الموكلة له بتفانٍ واضح، ويعد حتى الآن صفقة مميزة لليونايتد الذي يحتل المركز الثالث على سلم الترتيب علماً أنّ اللاعب عانى من الإصابات المتلاحقة.

أعاد اكتشافه:
لم يتنبأ مسؤولو برشلونة الإسباني بأن التشيلي ألكسيس سانشيز يملك كلّ هذه الطاقة الكامنة التي أحسن الفرنسي آرسين فينغر تفجيرها مع آرسنال الإنكليزي، فاللاعب الذي بلغت قيمة انتدابه قرابة 35 مليون إسترليني بات اليوم أخطر لاعبي الغانرز على الإطلاق، ومن المتوقع أن يزداد نجمه لمعاناً بعد عودة اللاعبين المصابين إلى الفريق كالألماني مسعود أوزيل والويلزي آرون رامزي وجاك ويلشير.

ارتكاز أم صانع ألعاب:
أين ما وضعه البرتغالي جوزيه مورينيو يجده مميزاً، عند مزاملته للصربي نيمانيا ماتيتش كلاعب ارتكاز يتقيد في مركزه مع إرساله كرات مقشرة لرفاقه من أجل التسجيل وعندما يحرره كصانع ألعاب يؤدي دوره الذي يحبه براحة لم تكن متوفرة في برشلونة.

فابريغاس المنتقل من النادي الكاتالوني بقرابة 26 مليون قدم إضافة كبيرة لجوزيه كي يغيّر شكل تشيلسي الهجومي بعد أن كان اعتماده الأكبر على الهجمات المرتدة، من المنتظر أن يلعب في مركزه الحقيقي مستقبلاً.