في حفل اشهار قافلة الخير بشبوة ..

الوكيل الطوسلي يدعو لقطع راس الفتنة ، و الداعية بانجوه يدعو لتحسين صورة شبوة

شبوة / عدن الحدث / خاص



تحت رعاية محافظ شبوة وباشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل اقيمت اليوم الاحد فعاليات حفل اشهار مؤسسة قافلة الخير الدعوية التنموية .

وفي كلمة السلطة المحلية دعا وكيل محافظة شبوة فهد سالم الطوسلي الى تظافر جهود المؤسسات الاجتماعية والخيرية لما فيه خدمة ابناء المحافظة ، وطالب الوكيل الطوسلي الدعاه و اهل الخير الى توجيه الشباب  لانتهاج الوسطية والاعتدال وقطع راس الفتنة وتحصين الشباب ضد الارهاب والتطرف .

كما القى الاخ فواد قشعر نائب مدير مكتب العمل والشؤون الاجتماعية ومدير ادارةالجمعيات والاتحادات بالمحافظة كلمة دعا فيها مؤسسة قافلة الخير الى بذل كافة قصارى جهودها في المنطقة التي انشئت فيها وكذا على مستوى المحافظة وان تتعاون مع المؤسسات الخيرية والاجدتماعية الاخرى ، داعيا قيادة المحافظة الى التعاون مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني .

 ومن ناحيته قال الشيخ عبدالله حسين بانجوه رئيس مؤسسة قافلة الخير التنموية  الى ان القافلة قامت لتكمل العمل الخيري في المحافظة بشكل خاص والجمهورية بشكل عام ، داعيا جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية الى الترابط والتكامل لخدمة المجتمع والشراكة الحقيقية مع جميع المؤسسات الاخرى حتى لا تكون هناك عشوائية في العمل الخيري .

مشيرا الى مؤسسة الخير ليست اغاثية فقط وانما تربوية واجتماعية تهدف لتوجيه الشباب ومحاربة الانحراف في العقيدة .

وتطرق الشيخ الداعية بانجوه الى صورة شبوة المشوهة في وسائل الاعلام وامام الآخرين ، داعيا الى اظهار الوجه المشرق للمحافظة باصالة اهلها وحبهم للخير والحق حتى تتضح الصورة .

 هذا وقد القيت في حفل الاشهار قصيدتين شعريتين من قبل الطفل النابغة ايمن الخليفي والشاعر انور بلكسر حازت على اعجاب الحاضرين ، كما قدم الثنائي الانشادي ابو ريان وعمر الجيلاني اوبريت انشادي في الفعالية ، كما تم تقديم فلم وثائقي مصور عن نشاط القافلة الخيرية في المرحلة السابقة .

الى ذلك صدر بلاغ صحفي عن مؤسسة قافلة الخير اوضح الى من اهداف الموسسة تقديم الدعم والعون للاسر الفقيرة والايتام والارامل وانشاء المشاريع الاهلية والخيرية ذات النفع العام ،بالاضافة الى اصلاح ذات البين وتحقيق الاخوة الصادقة بين المسلمين ونبذ الثارات وكل انواع الجاهلية والعنصرية والسعي لراب الصدع وجمع الكلمة وتوحيد الصف ونبذ الخلاف بين اهل الحق ، وكذا رعاية المتميزين من طلبة العلم من ابناء المحافظة في مختلف العلوم والتخصصات العلمية النافعة وتسهيل الطريق امامهم.

واوضح البلاغ انمن بين اهداف المؤسسة اسضا السعي لتثبيت الامن والاستقرار في البلاد منخلال التوعية الصحيحة والخطاب المتعقل والمتزن .