من دبي.. ريال مدريد يسيطر على جوائز جلوب سوكر..

عدن الحدث - متابعات

اكتسح نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الاثنين الجوائز في حفل “جلوب سوكر” في نسخته الخامسة، والذي يقام في دبي منذ عام 2009.
شهد الحفل منح جوائز لكل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والكولومبي جيمس رودريجيز ورئيس النادي، فلورنتينو بيريز، ومدرب الفريق الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، وريال مدريد كأفضل ناد في 2014.

وحصد النادي الأبيض في الإجمالي سبع جوائز: أفضل لاعب واللاعب المفضل لجماهير صحيفة ماركا (كريستيانو)، وأفضل لاعب متطور (جيمس)، وأفضل رئيس نادي (فلورنتينو)، وأفضل مدرب والأكثر جذبا للاهتمام الإعلامي (أنشيلوتي)، وأفضل نادي (ريال مدريد).

وكان الريال هو الأبرز في حفل اليوم، الذي نال فيه أيضا مستشار نادي أتلتيكو مدريد، ميجل انخل خيل مارين، جائزة لفريقه للموسم الكبير الذي قدمه في 2014.

وصرح مارين “الطريق الوحيد هو بذل الجهد والتواضع والتضامن، ليس من السهل الفوز بالألقاب دون الكثير من المال”.
وقال “هذا حلم جميل. اعتقد انها جائزة عن العام الجيد الذي قدمناه. آمل في مواصلتنا حصد الجوائز. شكرا جزيلا لجميع الحضور. أنا سعيد لهذه الجائزة ولوجودي في واحد من أفضل الأندية. هذا هو النادي المثالي للانتصار وتحقيق انجازات هامة”.

وبعد تكريم آخرين بجوائز مثل لاعب ميلان، ريكاردو مونتوليفو، والحكم الإيطالي، نيكولا ريتزولي، ووكيل اللاعبين، جورجي مينديز، تسلم كريستيانو جائزته ووجه الشكر لناديه على الدعم الذي قدمه له طوال الموسم.

وصرح صاروخ ماديرا “إنها إشارة جيدة أن يصوت الناس من أجلي. أنا سعيد لهذه الجائزة الجديدة وأهديها لزملائي ومدربي ورئيسي. أشكر كل من صوت لأجلي”.

وأوضح “اللقب العاشر في أوروبا كان من أفضل الأوقات في الموسم. عشنا أوقاتا خاصة في هذه الأثناء. كان عاما رائعا. بشكل أساسي كنا نلعب من أجل اسعاد الجماهير. إنه حدث خاص، فهم يدفعون من أجل مشاهدة المباريات، الفضل يعود لهم. سأبذل أقصى ما لدى من جهد من أجلهم”.
وأضاف “كان عاما رائعا، فزنا بأربعة ألقاب، أنا في أفضل نادي في العالم. أنا فخور للغاية”.

من جانبه خصص رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز كلمات للراحل ألفريدو دي ستيفانو، الذي وافته المنية في 2014 الى جانب الاسطورة البرتغالي اوزيبيو، لتكرمهما اللجنة المنظمة بمقطع مصور.

وقال بيريز “وداع دي سيتفانو كان الحدث الأبرز بالنسبة للمدريديين في 2014. دي ستيفانو لم يكن فقط الأفضل في العالم، لقد غير تاريخ كرة القدم وتاريخ ريال مدريد. رسم لنا الطريق وسيظل معنا إلى الأبد”.

وتسلم بيريز جائزة أفضل رئيس من يدي ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي امتدحه بكلمات “أريد أن أشكركم على هذه الجائزة. إنه صديق جيد. هو أفضل رئيس للويفا”.

وكان آخر ممثل للريال يصعد لتسلم جائزته، هو المدرب كارلو أنشيلوتي، الذي صرح “لم يكن الأمر صعبا. فهذا نادي كبير ويضم لاعبين كبار وجماهير عظيمة. ليس من الصعب التواجد في ريال مدريد. إنه استمتاع وعشق ولا أشعر بحمل زائد بسبب الضغوط. فأنا لدي الشرف لتدريب فريق كبير مثل ريال مدريد، إنه لأمر رائع”.

وفي نهاية الحفل، وقف بلاتيني الى جانب رموز ريال مدريد لالتقاط صورة تذكارية معهم، وكان من ضمنهم كريستيانو، الذي سلم باليد هذه المرة على رئيس الويفا، خلافا لما قام به عقب نهائي مونديال الأندية بالمغرب، بل وتبادل معه أطراف الحديث.