نجح فريق ميلان الإيطالي في الفوز على ريال مدريد الإسباني وانتزاع كأس تحدي دبي.

عدن الحدث - متابعات

أحرز ميلان الايطالي لقب كأس تحدي دبي لكرة القدم بعد فوزه على ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا 4-2 اليوم الثلاثاء في استاد "ذا سفينز" في دبي.

وسجل الفرنسي جيريمي مينيز (24) وستيفان الشعراوي (31 و48) وجامباولو باتزيني (73) أهداف ميلان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (35) والفرنسي كريم بنزيمة (84 من ركلة جزاء) هدفي ريال مدريد.
وتعد المباراة التي نظمتها طيران الامارات المرتبطة بعقد رعاية مع الناديين وحضرها 40 ألف متفرج تقدمهم الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم رئيس مجلس الوزراء الاماراتي، خير اعداد للطرفين قبل معاودة الدوريين الإسباني والإيطالي دورانهما من جديد بعد فترة راحة بسبب عطلة عيد الميلاد.

ويخوض ريال مدريد الذي احرز لقب كأس العالم للأندية مؤخراً بفوزه في النهائي على سان لورنزو الارجنتيني 2-0، مباراة قمة في ضيافة فالنسيا في 4 كانون الثاني/يناير المقبل ضمن الجولة السابعة عشرة من "ليغا".

أما ميلان فيستضيف ساسوولو في 6 كانون الثاني/يناير المقبل ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي الذي يحتل فيه المركز السابع برصيد 25 نقطة.

واستحق الفريق الايطالي التتويج باللقب بعدما كان الطرف الافضل، وعرف مدرب ميلان فيليبو اينزاغي كيف يوقف خطورة ريال مدريد الذي فضل مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي، الذي سبق أن درب اينزاغي نفسه عندما كان مدرباً لميلان من 2001 حتى 2009، الابقاء على ابرز نجومه الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والالماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز على مقاعد الاحتياط قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني.