عاجل| تفاصيل خاصة

اب/متابعات


ارتفعت حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف المركز الثقافي في محافظة إب اليوم الأربعاء، إلى 23 شهيدا و48 مصابا، حسب ما صرح به لوكالة "سبأ" الحكومية، نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة إب بكيل الجحافي.


و وقع التفجير أثناء احتفال حوثيين بالمولد النبوي الشريف في المركز الثقافي بإب، حيث أقدم انتحاري على تفجير نفسه في الح

سقط العشرات مابين قتيل وجريح في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف اليوم الأربعاء، حفلاً نظمته جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي في محافظة إب وسط اليمن، حسب مصدر أمني.

وقال مصدر طبي إن 33 شخصا قتلوا، وأصيب 30 آخرين اصابات بعضهم خطيرة، اليوم، كحصيلة أولية، جراء تفجير انتحاري استهدف احتفالا للحوثيين او من يسمون انفسهم "أنصار الله" بالمولد النبوي، بحضور محافظ إب في المركز الثقافي بمحافظة إب (وسط اليمن).

وأعلن الحوثيون الذين نظموا الحفل، عن سقوط مايقارب عشرون قتيلا وعدد من الجرحى كأحصائية أولية جراء التفجير الذي نفذه انتحاري يعتقد انتمائه لتنظيم القاعدة. وقال المصدر في تصريح خاص لـ"المشهد" إنه تم نقل 13 قتيلا إلى نقلوا إلى مستشفى إب، و20 آخرين إلى احد المستشفيات الخاصة بالمحافظة. 

الرئيس اليمني عبدربه منصورهادي

بعث الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية عزاء ومواساة إلى محافظ محافظة إب القاضي يحيى الإرياني وأسر شهداء العملية الإرهابية الإجرامية بالمركز الثقافي محافظة إب .

 

وأكد الأخ الرئيس أن مثل هذه الأعمال الارهابية الوحشية الجبانة تؤكد تجرد تلك العناصر من القيم الانسانية والمبادئ الأخلاقية والدينية وتضمر الشر للوطن وأبنائه في حقد دفين ومدمر ضد الإنسانية والبشرية .. لافتا إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لمحاربة هذه الآفة الخبيثة وتطهير الوطن من شرورها .

 

وأشار الأخ رئيس الجمهورية إلى أنه وجه الحكومة بمعالجة الجرحى والعناية بهم .. مؤكدا أن العناصر الإرهابية التي تقف وراء هذه الجريمة وغيرها من الجرائم الإرهابية لن تفلت من العقاب وسيتم ملاحقتها حتى يتم ضبطها وتقديمها للعدالة لتنال جزاءها الرادع.

 

وعبر الأخ رئيس الجمهورية عن خالص العزاء وصادق المواساة لأسر الشهداء الذين سقطوا في هذه الجريمة البشعة .. مبتهلاً إلى الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم أهاليهم الصبر والسلوان وأن يمن على جميع الجرحى بالشفاء العاجل.

نقل موقع اكترونيا حضارم نت حسب وصفة

أوضح عضو القيادي الحوثي صلاح أن الانتحاري الذي فجر نفسه دخل إلى مبنى المركز الثقافي بزي نسائي.

وأشار إلى أن المحافظ أصيب في التفجير ، منوها إلى أن التفجير سبقه تحريض باسم فئة من المثقفين والناشطين.

وأضاف :"أردناها خضراء فقالوا "تراثنا" اجعلوها حمراء حسب موقع حضارم نت
كشفت مصادر اعلامية عن سقوط قتلى وجرحى وسط محتفلين بذكرى المولد النبوي الشريف داخل المركز الثقافي في اب اثر تفجير نفذها انتحاري .. وفي مارب امس انفجرت عبوة ناسفة واسفرت عن قتلى وجرحى ,    واختتمت اليوم بصنعاء فعاليات مهرجان الرسول الأعظم الأول للإبداع الفني والثقافي 1436هـ الذي نظمته لمدة أسبوع الدائرة الثقافية لأنصار الله.
و اشتمل المهرجان الذي يأتي تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف على فعاليات فنية وثقافية ومسابقات في مجالي الشعر والإنشاد حيث اقيمت على هامش المهرجان مسابقة الانشودة التراثية المنوعة و مسابقة القصيدة الشعرية و كذا ندوة دينية حول مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف تتناول الرسول صلى الله عليه و على آله و سلم كمربي و قدوة و قائد و معلم للأمة و الرسول في ميدان المواجهة والجهاد "شجاعته ، قيادته ، ادارته" و الرسول محمد رحمة و نور هداية لهذه الامة .
و في اختتام المهرجان اكدت نائب وزير الثقافة هدى ابلان اهمية اقامة مهرجان للرسول الاعظم محمد صلى الله عليه و على اله الذي ينطلق من افئدة مؤمنة و محبة للرسول الكريم في ذكرى مولده العظيم الذي غير وجه العالم و اعاد للبشرية بهاءها و رونقها الفطري و اعادها الى سياق من الاخلاق و القيم التي ما كان لها ان تعلو لولا السيرة المحمدية العطرة المضمخة بكل الوان الخير والجمال و النبل .
و قالت" نلتقي اليوم في رحاب السيرة العطرة لسيد الخلق التي نستمد منها دلالات الرقي و الايمان في اجواء ملتهبة بالتناحر و التشرذم و الفرقة بعد ان ضربت مجتمعاتنا الاسلامية من داخلها و اريد لها ان تكون شكلا من اشكال الزيف و التخلف و التدهور" ..مؤكدة بان كل ذلك سببه ابتعادنا عن الاقتداء بسيد الخلق و تنازعنا الاهواء و الغوايات السياسية والفكرية .
و اضافت "ان هذا المهرجان الذي نختتم فعالياته الابداعية وبما تخللها من مظاهر وعي و وجدان و تماهٍ مع السيرة العطرة للرسول الكريم هو دعوة مفتوحة لاستعادة وعينا باللحظة المقدسة اللحظة التي ننتصر فيها جميعا للتعايش و التسامح و المحبة و السلام بعيدا عن ثقافة الالغاء و الاقصاء و رفض الاخر و نبذه ..مؤكدة بان دلالات هذه المناسبة الدينية عظيمة تعيد صياغة ذواتنا و احساسنا بالكون و الحياة والألم الانساني من جديد لأنها سيرة من نور و اشراقة خالدة في سفر الانسانية التي غيرت وجه العالم .
و نوهت بان اليمن اليوم في ظل هذه التجاذبات تحتاج الى ان تستلهم من هذه السيرة مكامن المجد والعلو و الرفعة و السمو لنغير في واقعنا بما يعزز من ثقافة المحبة في اوساط اهل الايمان والحكمة .
و القيت كلمتان من قبل صالح الخولاني عن اللجنة المنظمة و الدكتور احمد مطهر الشامي عن اللجنة العليا المنظمة استعرضا فيها الانشطة و الفعاليات الابداعية الفنية و الثقافية التي تخللها المهرجان.
و اشارا الى الاهمية الذي اكتسبها المهرجان في اطلاق العنان لإبداعات الشعر و الإنشاد و اكتشاف المواهب المختلفة لرفد الساحة اليمنية بالإبداع المميز والمستنير و تنمية القدرات و المواهب و صقلها و تكريمها بما يليق بها اضافة الى مشاركة المجتمع و اشراكه في المناسبات و الاحتفالات الدينية و الوطنية المعززة لعرى الارتباط بسيرة الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه و اله و سلم .
و في ختام الحفل تم منح درع الوفاء لمهرجان الرسول الاعظم "صلى الله عليه واله وسلم" من قبل اللجنة التحضيرية و اللجنة العليا للمهرجان للشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي رحمة الله عليه و درع الوفاء للمرحوم السيد بدر الدين امير الدين الحوثي تسلمهما حميد بدر الدين الحوثي .
كما تم في ختام المهرجان تكريم الفائزين في مسابقات المهرجان الشعرية و الانشادية بعدد من الجوائز النقدية والعينية و منح للحج و العمرة كما تم الرعاة و المساهمين في انجاح المهرجان .
حضر المهرجان عدد من المسئولين و المثقفين و المهتمين .
سبأ



رابط الفيديو


http://www.youtube.com/watch?v=xN2EPji9cd0