الجيش العراقي يستعيد مناطق من "داعش"

عدن الحدث - متابعات

ستعادت القوات العراقية مناطق في محافظة صلاح الدين كان مسلحو تنظيم الدولة "داعش" قد سيطروا عليها في الأسابيع الماضية، كما قتلت 30 عنصراً من أفراد التنظيم على الأقل، وأسرت العشرات.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية، العميد تحسين إبراهيم، الأحد، إن قوات الجيش العراقي، المدعومة بالحشد الشعبي ومتطوعي العشائر، استعادت السيطرة على قرية "البو عناك" شمالي ناحية الضلوعية في محافظة صلاح الدين، بعد معارك مع مسلحي تنظيم الدولة، تمكنت خلالها من قتل وأسر العشرات من مسلحي التنظيم.

وأشار إبراهيم، في تصريحات لسكاي نيوز عربية، إلى أن وحدات من الجيش العراقي وسعت نطاق عملياتها لتشمل ناحية الدجيل.

وأضاف أن العمليات، التي تركزت على المناطق الشمالية من الناحية، أسفرت عن مقتل 30 مسلحاً وتدمير منازل كان مسلحو التنظيم يتخذونها أوكاراً لهم ومخازن للسلاح.

كما أكد الناطق باسم الوزارة أن الجيش تمكن أيضاً من قتل 6 مسلحين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على نقطة تابعة للجيش قرب بوابة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، وتدمير المركبة العسكرية التي كانوا يستقلونها.

وفي شمال العراق، صرحت مصادر في قوات البشمركة الكردية أن تنظيم الدولة أرسل قوات إضافية إلى قضاء سنجار، شمالي البلاد.

في الوقت نفسه، واصلت قوات البشمركة تعزيز مواقعها شرقي وغربي سنجار، بينما تعمل على رصد الطريق الوحيد الذي يسيطر عليه مسلحو داعش، الذي يربط المنطقة بمدينة الموصل.

وفي محافظة ديالى، الواقعة شرقي العراق، قال رئيس مجلس المحافظة مثنى التميمي إن أكثر من 25 مدنياً قتلوا خلال الأيام القليلة الماضية.