سقوط مذلّ لميلان أمام ساسوولو

عدن الحدث - متابعات

حقّق ساسوولو فوزاً ثميناً وتاريخياً على مضيفه ميلان 2-1 على ملعب سان سيرو وحرمه من الارتقاء إلى المركز الرابع ولو مؤقّتاً ضمن المرحلة الـ17 من الدوري الإيطالي.

وكان ميلان البادئ بالتسجيل عبر اندريا بولي في الدقيقة التاسعة من مسافة قريبة، لكن الضيوف ردّوا بهدفين لنيكولا سانسوني عندما تلقّى كرة من دومينيكو بيراردي عند حافة المنطقة وهيأها لنفسه على صدره وسدّدها على الطائر على يمين الحارس الإسباني دييغو لوبيز (28) وسيموني زازا من تسديدة على الطائر بيسراه إثر ركلة ركنية أنبرى لها بيراردي (67)، وحقّقوا الفوز الأوّل على ميلان في سان سيرو في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وتجمّد رصيد ميلان عند 25 نقطة في المركز السابع مقابل 23 نقطة لساسوولو الذي ارتقى إلى المركز العاشر.

ويلتقي الفريقان الثلاثاء المقبل على الملعب ذاته ضمن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس إيطاليا.

وأهدر جنوى فرصة ثمينة للارتقاء الرابع بسقوطه في فخّ التعادل أمام ضيفه اتالانتا بهدفين للإسباني ياغو فلاكيه (51 من ركلة جزاء) واليساندرو ماتري (69) مقابل هدفين لدافيدي زاباكوستا (37) والارجنتيني ماكسيميليانو موراليز (49).

وصعد باليرمو إلى المركز الثامن بفوزه الساحق على ضيفه كالياري بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها السويسري ميشال مورغانيلا (6) والأرجنتيني ايزيكييل مونيوز (10) وباولو ديبالا (33 من ركلة جزاء و72) والبارغوياني إدغار باريتو (85).

في المقابل، مني كالياري بخسارته التاسعة هذا الموسم والأوّل بقيادة مدرّبه الجديد الدولي السابق جانفرانكو زولا.

واستعاد بارما نغمة الانتصارات وحقّق فوزه الثالث هذا الموسم والأوّل في مبارياته السبع الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز (5 هزائم وتعادل)، وذلك عندما تغلّب على ضيفه فيورنتينا بهدف وحيد سجّله اندريا كوستا في الدقيقة 11.

وأهدر الالماني ماريو غوميز ركلة جزاء لفيورنتينا في الدقيقة 34.

وأكمل فيورنتينا المباراة بتسعة لاعبين إثر طرد الأرجنتيني غونزالو رودريغيز (79) والمونتينيغري ستيفان سافيتش (86).

ورفع بارما رصيده إلى 9 نقاط بفارق الأهداف خلف تشيزينا الذي يستضيف نابولي لاحقاً، فيما تجمّد رصيد فيورنتينا عند 24 نقطة وتراجع إلى المركز التاسع.

وتعادل كييفو فيرونا مع تورينو 0-0، وامبولي مع هيلاس فيرونا بالنتيجة ذاتها.

ولعب امبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 إثر طرد لورينزو تونيلي، والأمر ذاته بالنسبة إلى هيلاس فيرونا الذي طرد له الايسلندي إيميل هالفريدسون في الدقيقة 77.