حصول أول خمس طالبات بالمركز النسوي للتنمية بسيئون على الإجازة بالسند المتصل إلى النبي

سيئون / جمعان دويل


حصلت أول خمس طالبات بالمركز النسوي للتنمية بسيئون التابع لمؤسسة وادي حضرموت الخيرية على الإجازة بتلاوة القرآن الكريم بالسند المتصل إلى النبي محمد صل الله عليه وسلم برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية على يد معلمتهن الداعية أم إبراهيم خلال هذا العام 1436هـ , حيث تم تسليمهن إجازاتهن في مجلس مهيب نظمه المركز بهذه المناسبة وسط حضور الامهات وطالبات المركز كسته الهيبة والوقار والخشوع واختلطت به دموع الفرح والسرور, ورفعت الأكف ولهجت الألسن عقب ذلك بالحمد والثناء والشكر لله سبحانه وتعالى على تيسيره وتوفيقه.


الجدير بالذكر أنّ الطالبات الخريجات الخمس المجازات قد درسن بالمركز النسوي للتنمية في قسم الإجازة الذي تم افتتاحه في العام الماضي 1435هـ.

من ناحية اخرى يدرس بالمركز حاليا 234 طالبة , من مختلف مناطق وادي حضرموت ( القطن- شبام - الحوطة - وادي بن علي - سيئون - مدوده - بور) موزعات على ثلاثة أقسام :

قسم القرآن الكريم وعلومه ويدرس به 112 طالبة وقسم العلوم الشرعية يدرس به 117 طالبة وقسم الإجازة بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ويدرس به 5 طالبات.

وتخرج في الأعوام الماضية 82 حافظة من قسم القرآن الكريم على دفعتين , و 25 داعية من قسم العلوم الشرعية على دفعتين.

وبهذه المناسبة تتقدم إدارة ومعلمات وطالبات المركز باسمى آيات التهاني للخريجات لحصولهن على الإجازة في تلاوة القرآن الكريم بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم, سائلين الله لهن الثبات والسداد.