كتيبة الشرطة البحرية في الحديدة غادرة قاعدتها.. وانظم أفرادها في البحرية الجنوبية بعدن

خاص (عدن الحدث) ناصر الشعيبي


أعلن قائد كتيبة الشرطة البحرية في القاعدة البحرية بمحافظة الحديدة اليمنية انشقاقها من البحرية وإعلان عودتهم والانضمام للقوات البحرية الجنوبية في عدن .. ويأتي هذا بعد يوم واحد فقط من رفع علم دولة الجنوب على سارية القاعدة البحرية بعدن علماً انه لم يرفع علم الجنوب في هذه القاعدة منذ إعلان ما يسمى بدولة الوحدة في العام 1990 م والذي يعتبرها الجنوبيين فترة ووضع احتلال والتي عاشها ولا زال يعيشها الجنوب حتى اليوم .. أكثر من عشرون عاما وابنا الجنوب يحلمون بعودة علمهم الذي أصبح الكل متلهف له وهوا الأمر الذي دفعهم ينتفضون في وجه سلطة ونظام صنعاء المحتل لدولة الجنوب منذ العام 1994 م فبعودة علمهم سيرسم لهم مجدهم ويعطيهم حريتهم وكرامتهم الذي تعود بعودة دولتهم التي تعود بفضل التضحيات التي قدمها شعب الجنوب من خيرة رجاله وشبابه فداء من اجل التحرير .

هذا وأعلن العقيد ملهم قائد كتيبة الشرطة البحرية المتمركزة في القاعدة البحرية بالحديدة اليمنية عودته إلى الجنوب.. وأفادت بعض المصادر بأن اتخاذه لمثل هذه الخطوات التي اتخذها الجنوبيين بالشجاعة وبالوطنية والتي تأتي أيضا جراء معاملة أنصار الله وجماعات موالية لرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح نتيجة محاولاتهم الاستيلاء على الكتيبة مما اضطر الجنوبيين الذين يشكلون الأغلبية فيها اتخاذ موقف موحد ومغادرتهم الحديدة وعودتهم إلى عدن والالتحاق مع إخوانهم الجنوبيين في القوات البحرية بعدن .

مجمل هذه التطورات تأتي بعد أن شهدت الساحة تطورات سياسية وأمنية في الجنوب العربي خاصة واليمن عامة .. خاصة بعد إعلان الرئيس هادي ورئيس الحكومة بحاح استقالتهما من منصبيهم في صنعاء والذي توالت الأحداث المتسارعة في صنعاء .. كما تزامنت هذه التطورات مع بداية مرحلة جديدة من مراحل ألتصعيد الثوري التي تشهدها الثورة التحررية السلمية الجنوبية والتي تشهدها ساحات وميادين النضال الثوري بعموم محافظات الجنوب وأبرزها ساحتي الاعتصام بخور مكسر بعدن والقرار قرارنا في المكلا بمحافظة حضرموت الذين يناضلون من اجل استكمال أهداف الثورة التحررية والمتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية .. علما أن المئات من الجنود من ابنا الشمال غادروا وحداتهم العسكرية خلال الأربعة والعشرين الساعة الماضية معسكراتهم المتواجدة في العاصمة الجنوبية عدن .