خطيب الساحة رافت الابيني | عجيب لجيش يقصف القرى في الجنوب ويسلم مؤسسات في الشمال

ردفان| خاص( عدن الحدث) سعدان اليافعي


شهدت الساحة العامة لمنصة الشهداء بردفان خطبتي وصلاة الجمعة التي اقامها الشيخ رأفت الابيني عضو الهيئة الشرعية الجنوبية بحضور المئات من ابناء ردفان وفي الخطبة التي تحدث من خلالها الشيخ الابيني تحدث عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب الجنوب من قبل القوات اليمنية وخاصة في ردفان الملاح والتي يستوجب ان يتوحد ازاها كل الجهود الشعبية والقيادية فكل ابناء الجنوب في مرمى المحتل "على حد قولة" .

واضاف الشيخ رافت اننا في فرصة ذهبية يجب ان نستغلها الاستقلال الامثل فقد لا تتعوض خاصة وان الكل مشتت في صنعاء اليمن والذي ينبغي ان نكون نحن كجنوبيين اكثر تقارب وتوحد صوب هدف استعادة الوطن المغتصب .

وتحدث عن المقارنة العجيبة التي يفتعل الجيش في صنعاء تسقط مؤسسات ودولة بأكملها وهم كنعائم يحملون صفت الانحياز لكن في الارض الجنوبية اكثر قساوة وهيودة وتدمير بحق ابناء الجنوب في العاصمة عدن وشبوة وملاح ردفان .
ودعا في ختام خطبتة الى وحدة الصف الجنوب ومواصلة مسيرة النضال والعمل بجد على الارض بعيد عن الشعارات المعسولة التي لا تستعيد الاوطان .

بدوره خطيب الجامع الكبير الدكتور عبد المجيد العمري دعاء الحراك الجنوبي الى فرض امر واقع على الارض حتى لا يقول عنها ظاهرة صوته شعارات وخطابات فاليمن في مهب الريح ونحن نضيع الفرصة تلو الاخر .

كما تحدث العمري عن دور القبيلة منادي لها برد السريع على كل الجرائم التي ترتكب بحق ابنائها وشدد على وحدة الصف الجنوب والعمل صوب الهدف الذي ضحى من اجله الشعب في الجنوب.