تقرير| ماذا قال ابناء الجنوب في رسالتهم لسلطـة في يوم الغضب بكريتـر

خاص ( عدن الحدث) تقرير| مريم بارحمة


من قلب الحدث بيوم الغضب الشعبي العارم بالعاصمة عدن يوم الاحد التقت مراسلـة " عدن الحدث " بعدد من قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي واطفال ونساء الجنوب المشاركين.

ووجه لهم سوال| ماهي الرسالة التي تودون ايصالها الى السلطات اليمنية وللمجتمع الدولي والإقليمي من خلال يوم الغضب بالعاصمة عدن .


المناضل القيادي العميد| ناصر احمد عوض حويدر "رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة"

قال نحن ضد الاقاليم ومايترتب عليه ولانؤمن بها ولهذا نرفض رفضاً قاطعاً لهذه التصرفات من محافظ عدن وهذه الدعوات التي تجني على حق شعب الجنوب بالتحرير والاستقلال وتزوير ارادته .
واضاف قائلاً نرفض نقل الصراع من صنعاء الى العاصمة عدن وما يجري في صنعاء يخص ابناء الجمهورية العربية اليمنية ويعتبر شان داخلي وصراع على السلطة .

مؤكداً بقوله نحن بالجنوب لنا هوية و دولة وتاريخ ونطالب بالتحرير واستقلال وطننا من المحتل اليمني "على حد قولة "
واردف قائلاً نطالب دول الجوار بمجلس التعاون الخليجي والمجتمع الدولي والإقليمي بالوقوف الى جوار شعب الجنوب الذي يرزح تحت الاحتلال اليمني البغيض وانه من الخطأ الوقوف متفرجين على شعب الجنوب الذي يطالب بحقه المشروع بالعيش بحرية وكرامة شانه شان بقية شعوب العالم وتوجه بالشكر لكل الاعلاميين المتواجدين والمشاركين .

القيادي محمد عبدالقوي السعدي "عضو الهيئة التنفيذيه لمجلس الحراك الثوري وعضو لجنة الشهيد خالد الجنيدي"

قال بهذا اليوم كان سلطات الاحتلال وأعوانه يودون تنفيذ مشروع الاقاليم بحنوبنا الحبيب ونحن نرفض رفضاً قاطعاً اي مشاريع تنتقص من حق شعب الجنوب بخياره المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة دولتنا ونحن سنمضي قدماً نحو الهدف حتى التحرير والاستقلال الناجز .


القيادي مصطفى زيد "رئيس تاج الجنوب العربي"
 
قال نحن هنا اليوم من اجل افشال أي مؤامرات علي شعب الجنوب ونحن لسنا مع الحوثي ولا ضده واضاف هدفنا تحرير واستقلال الجنوب , المجتمع الدولي والاقليمي الا يكيلوا بمكيالين فشعب الجنوب شعب اصيل وحضاري ومثقف وهو من سيحمي امن واستقرار المنطقة .




الفنان والشاعر ابو لبنان الحدي


إننا اتينا من اجل إفشال المؤمرات التي يراد منها تزوير ارادة شعب الجنوب وكان خروجنا رفضا لمشاريعهم المنقوصة ورفضا للاقاليم ولايصال رسالة الى المجتمع الدولي والاقليمي باننا شعب خرجنا من أجل التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب العربي ولن نقبل باي مشاريع تاتينا من صنعاء .



الطفل عوض سعيد(9 سنوات) حسين يافع| لبعوس


بكلماته البريئـة وبقوة حبه للجنوب نحن لانريد وحدة نريد التحرير والاستقلال وطرد الاحتلال اليمني " على حد قولة"
واضاف كما تشاهدون نحن نضرب بالرصاص الحي والغازات السامة ونحن نرفع اعلام الجنوب وليس بيدنا سوى علم الجنوب وثورة ثورة ياجنوب والاحتلال يضربنا ويقتلنا بالرصاص نحتاج الى سلاح ندافع عن انفسنا و وطننا .

تهاني محمد هايل "حزب رابطة الجنوب العربي الحر "

خرجت وهي حاملة كفنها الابيض على كتفها وقالت نحن خرجنا نطالب بالتحرير والاستقلال ولن نتراجع الا بالحرية والاستقلال واضافت لقد قدمت والكفن علي اكتافي اما استعدنا كرامتنا او استشهدنا بكرامة وعزة ورؤسنا شامخة .


احلام الحضرمي "رئيسة اتحاد نساء الجنوب بحضرموت" من المكلا حضرموت

اننا نشارك لوقف هذه المؤامرات التي تحاك على شعب الجنوب وهدفنا هو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .


ليلى بن بريك "ناشطة مستقله من العاصمة عدن"

خرجنا اليوم رفضاً لتنفيذ مخرجات الحوار والاقاليم على ارض دولة الجنوب ونحن مطلبنا دولة وهو مطلب سياسي نسعى من اجله لا مطلب حقوقي ونرفض نقل الصرعات من الشمال الى الجنوب وسنظل صامدين حتى استعادة ارضنا .