الضالع .. تؤكد استمرارها في التصعيد الثوري .. والتحرير قدر ومصير كل جنوبي

الضالع / ناصر الشعيبي

حياء أبناء الجنوب العربي في الضالع يوم الأسير الجنوبي الذي يخرج فيه الجنوبيين في كل أسبوع من مختلف البلدات والمحافظات تطالب فيه بإطلاق الأسرى الجنوبيين والتأكيد على مواصلة شعب الجنوب نضاله السلمي حتى استعادة دولته على كامل ترابه . والتأكيد على أن الضالع لم تخرج في أي مسيرة مؤيده لرئيس اليمني هادي أو لشرعية الدستورية كما تناقلت هذا الخبر بعض وسائل الإعلام مؤكدين أن المسيرة والمظاهرة التي خرجت قبل يومين هي في مديرية قعطبة الحدودية وهي تابعة لمحافظة إب اليمنية ونتيجة موقعها استغلت وسائل الإعلام والمروجين لهذا الخبر لغرض خلط الأوراق . 

يأتي هذا بعد مرور ما يقارب الأسبوع على وصول الرئيس اليمني عبد ربة هادي إلى العاصمة الجنوبية عدن الذي يعمها اليوم الاستياء والغضب الشعبي العارم جراء التصريحات التي أدلى بهاء هادي ومحافظ عدن بن حبتور حول عملية نقل العاصمة اليمنية إلى عدن تلبيه للمطالبات ولرغبات السياسية والشعبية في بعض محافظات الجمهورية العربية اليمنية .. ومن هنا يؤكد فيها أبناء الجنوب العربي رفضهم لتلك الرغبات والتصرفات ولنقل العاصمة اليمنية إلى عدن تحت أي سبب كان لأن الجنوبيين يعتبرون قدوم هادي وممثلي سلطه صنعاءعلى مثل هذه الأعمال هي بمثابة استفزاز لمشاعر الجنوبيين وتزيف لإرادة الشعب واستهتارا بدماء الشهداء الذين سقطوا من اجل التحرير والاستقلال كما وصفوة بأنه إعادة لسيناريو حرب 1994 م وشرعنه لاحتلا جديد للجنوب . أبناء مديريات الضالع كعادتهم احتشدوا اليوم وسط الشارع العام بمدينة الضالع أحيوا خلالها مهرجان جماهيري حاشد توج بمسيرة جابت الشارع العام .. وفي المهرجان الذي أفتتح بالقرآن الكريم ثم بالنشيد الجنوبي المؤقت بعدها ألقيت الكلمات والقصائد الشعرية والأناشيد ألثوريه المعبرة عن الثورة الجنوبية التي طالبت فيها بإطلاق كافة المعتقلين الجنوبيين المتواجدين في زنازين صنعاء وعدن وغيرها من المحافظات وفي مقدمتهم الأسير احمد عمر ألمرقشي . والتنديد بالجرائم التي يرتكبها الجيش اليمني كانت في الضالع أو في عدن والجنوب عامه... كماء طالب القادة الجنوبيين في كلماتهم إلى سرعة رحيل الجيش اليمني من أرض الجنوب وترك الجنوب لأهله يقررون مصيرهم بنفسهم وللقيام بواجبهم في استعادة وبناء دولته المحتلة منذ العام 1994م .

و هناك رسائل أخرى وجها المتظاهرون لسلطه ونظام صنعاء ولمن يحاولون اليوم خلط الأوراق بأيادي جنوبية كان الرئيس هادي أو محافظين المحافظات في الجنوب ممثلين صنعاء بحسب ما ورد في خطاباتهم الذي يحاولوا من خلال عملهم هذا ضرب للقضية والثورة الجنوبية .. كماء أكدوا فيها بأنه من يقوم لمثل هذه الأعمال ما هي إلا مضيعة للوقت لأنه الجنوب عازم اليوم على قيادة ومواصله الثورة حتى تحقيق الهدف المنشود الذي ضحى من أجلها شعب الجنوب بالقوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين حتى التحرير والاستقلال .. رسالة أخرى كانت للمجتمعين الإقليمين والدولي أكدوا فيها بأنة موقف الجنوبيين ولن ولم يتغير لان التحرير والاستقلال هوا قدر ومصير كل جنوبي وأن على المجتمع الدولي والإقليمي حماية شعب الجنوب والوقوف إلى جانبه في استعادة حقه المسلوب واستعادة أرضة .

توج المهرجان بمسيرة حاشده جابت الشارع العام .. رفع خلالها المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور المعتقلين وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض كما ردد المشاركون الهتافات والشعارات الثورية المنادية بالتحرير والاستقلال .