رابطة الشباب الديمقراطي ( رشد ) تقيم دورة تدريبية بعنوان ( سمات الخطاب السياسي ومرتكزاته والشخصية القيادية

تقرير وتصوير : مريم بارحمه

أقامت رابطة الشباب الديمقراطي ( رشد ) دورة تدريبية بعنوان سمات الخطاب السياسي ومرتكزاته والشخصية القيادية بمقر رشد بخور مكسر بالعاصمة عدن واستمرت الدورة على مدى يومين من 1 مارس الي 2مارس 2015 م استهدفت الدورة 20 متدرب ومتدربة من مختلف الاطياف السياسية والتكتلات الشبابية والنشطاء بالساحات تدربوا فيها على يد المدربة الاستاذة / انتصار علي مسعد الهدالي تعرفوا من خلالها على سمات الخطاب السياسي ومرتكزاته و كيفية اعداد الشخصية القيادية وخصائصها لخلق شباب قادرين على القيادة وخلق الثقة والارادة في نفوس الشباب .
وقد التقينا بالاخ عادل عبدالله الحوثري (  مسئول الدائرة التنظيمية.. رشد.. ) .
صرح قائلا ان الهدف الرئيسي من الدورة نشر الوعي السياسي بين الشباب وتاهيلهم وابراز الدور الاساسي لهم . لانهم عماد وقادة الدولة القادمة .
واضاف اما الاهداف الاخرى تعارف الشباب فيما بينهم وايضا اشغال اوقات فراغهم بالمفيد لهم

وتمنى ان يكونوا عند المسئولية التي ستوكل لهم كشباب مسقبلا .
مشيرا ان هذه الدورة استكمال لانطلاقة رشد واردف قائلا سوف يلي هذه الدورة دورات اخرى ثقافية واجتماعية وصحية وفي مختلف المجالات باذن الله .
وفي ختام تصريحه توجه بالشكر كل من ساعد وساهم في انجاح هذه الدورة .

اما الاخت اخلاص الكسادي احد المتدربات .
تقدمت بالشكر للاستاذة انتصار الهدالي ولرابطة الشباب الديمقراطي ( رشد ) على اقامت هذه الدورة لتمكين الشباب من الذكور والاناث سياسيا حتى يستطيعون الاسهام في صياغة الخطاب السياسي كون الخطاب السياسي يحمل ملامح كثيرة ويستطيع تحريك الراي العام .
واضافت الموضوع الهام الذي شدني بالدورة الشخصية القيادية وصفاتها الايجابية والسلبية وكيف يكون الشباب خطباء سياسين ينالوا تاييد الجماهير بالمصداقية والشفافية .
واختتمت حديثها متمنية ان تستمر مثل هذه الدورات من قبل منظمات المجتمع المدني ومراكز الدراسات والابحاث وان تحذوا حذوا رشد لتمكين الشباب في فن الخطاب السياسي ومرتكزاته والشخصية القيادية .

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهايد المساهمة و المشاركة  علي المتدربين والمتدربات وتم تكريم المدربة الاستاذة انتصار الهدالي بشهادة شكر تقديرا لجهدها المبذول بهذه الدورة