تحت شعار المراة شريك في التنمية

مؤسسة المستقبل للتاهيل وتنمية الوعي والقدرات تدشن مشروع التمكين السياسي للمراة الجنوبية المرحلة الثانية

عدن| خاص ( عدن الحدث) مريم بارحمة

دشنت مؤسسة المستقبل للتاهيل وتنمية الوعي والقدرات يوم السبت بمقر المؤسسة بمديرية المعلا بالعاصمة عدن مشروع التمكين السياسي للمراة الجنوبية تحت شعار المراة شريك في التنمية للفترة من 7مارس الي 19 مارس 2015م بمشاركة 20 متدربة من ناشطات سياسيات ومجتمعيات واعلاميات وحقوقيات وخريجات الجامعة من مختلف الاطياف السياسية حيث يدربهن 10 مدربات من افضل متدربات من خريجات المرحلة الاولى للمشروع حيث بدئت المرحلة الاولي منذ تاريخ 17 فبراير الي 1 مارس 2015م وفي ختام المشروع سيتم اختيار افضل مقال لافضل عشر متدربات في المرحلة الثانية  .

وبدورنا حولنا استطلاع اراء المتدربات للمرحلة الثانية   الاخت سمية المشجري اعلامية مستقلة، شكرت مؤسسة المستقبل لتقديمها هذه الدورة التي تمكن المراة من تأهيل ذاتها سياسيا وحقوقيا ورفع مستواها بالوعي السياسي واعطائها القدرة علي الانطلاق والتفكير والوعي بالوضع السياسي ومشاركتها الفعالة بالمجتمع  .


وتمنت من منظمات المجتمع المدني بالالتفاف والنظر لحقوق المراة ورفع مستوي تفكريها وتنمية قدراتها للتاهيلها لتنبؤء لمناصب قيادية في المراحل القادمة  .
واضافت ولتفرض المراة كافة حقوقها مساوة بالرجل  .
اما المتدربة (نور سريب) تحدثت قائلة هذه التفاته جميلة من مؤسسة المستقبل للمراة الجنوبية كونها تسعى لتنمية معلومات ومهارات وقدرات المراة الجنوبية وتنمية المفاهيم السياسية لديها  .


واضافت كون المؤسسة مقرها بالعاصمة عدن نتمنى لهم مزيدا من التقدم في المشاريع التي تهدف الي تنمية وعي المراة الجنوبية  .

وفي تصريح خاص للاستاذة منال قاسم مهيم رئيس مؤسسة المستقبل ومدير المشروع تحدث قائلة إن المؤسسة حرصت على أن يكون للمشروع مخرجات ملموسة على الواقع حيث أن هذه المرحلة الثانية هي تطبيقيه للمرحلة الأولى من المشروع .  


مشيرة انها سترفد إلى المجتمع الجنوبي ما لا يقل عن عشر مدربات جنوبيات ناشطات سياسيا ومجتمعيا, تم اختيارهن من متدربات المرحلة الاولى, وفق معايير اتبعها فريق عمل المشروع منها أراء مدربين المرحلة الأولى, بالإضافة إلى التزام المتدربات بساعات التدريب خلال المرحلة الأولى  .

واردفت إن هذه المرحلة تستمر لمدة 10 أيام تدريبية مكثفة تتولى المدربات العشر خلالها تدريب 20 متدربة على مواضيع الورش السابقة التي تلقينها في المرحلة الأولى من المشروع  .

موضحة ان المشروع لن يقف عند هذا الحد فسيكون مخرج المرحلة التطبيقية مسابقة سوف تنظمها المؤسسة للمتدربات العشرين، وسيعلن عن تفاصيلها في وقت لاحق .