بيان صحفي| صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة الحديدة

الحديدة| خاص (عدن الحدث) يحيى دعبوش


عقدت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم اليوم الجمعة في مقرها لقاء تشاوريا طارئا ضم الجمعية العمومية من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، لمناقشة تداعيات الاعتداء على أراضي أعضاء هيئة التدريس.
ووقف اللقاء عند محاولة الاعتداء وإشهار السلاح من قبل مسلحين أحد النافذين، والذين قاموا بالاعتداء على الأخ رئيس الهيئة الإدارية للنقابة الدكتور / جازم الوصابي وأعضاء هيئة التدريس من كانوا برفقته يوم أمس الخميس ١٢- ٣- ٢٠١٥م .
 
وناقش اللقاء البناء المستحدث من قبل المسلحين داخل الأرض الخاصة بأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة .
وتناول اللقاء عجز الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على العصابة المسلحة بحضور طقم عسكري رغم إشهار الأسلحة على الطقم العسكري من قبل المسلحين .
 
خرج اللقاء بمصفوفة من القرار المهمة وهي على النحو التالي:

1-يؤكد أعضاء هيئة التدريس على أن حصولهم على هذه الأراضي حق مكتسب وفقا للقانون، وقد حصلوا عليها من أملاك الدولة وبتوجيهات عليا وتحت إشراف الهيئة العامة للأراضي، والجهات الرسمية، وأن هذه الأرض تابعة لجامعة الحديدة وغير قابلة للمساومة أو التفاوض أيا كان شكله ومضمونه.
 
2-تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة يوم الأحد القادم ١٥-٣-٢٠١٥م ، والخروج بمسيرة حاشدة إلى المحافظة، وتشكيل لجنة لمقابلة الاخ محافظ المحافظة،وإطلاعه على ما يدور من نهب منظم لأراضي أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
 
3- تحميل الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة لأي تداعيات قد تؤدي إلى توقيف العملية التعليمية، نتيجة عدم قيامها بواجبها الأمني.
 
4- دعوة المنظمات الحقوقية، ومنظمات المجتمع المدني، ومراسلي وسائل الإعلام المختلفة بالمحافظة إلى التضامن والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية والمسيرة يوم الأحد القادم.
 
5-توجيه خالص الشكر والتقدير للإخوة في مكتب أنصار الله على قيامهم بالقبض على مجموعة من المعتدين وإيداعهم السجن، ونتمنى منهم متابعة البقية من المعتدين على أراضي الجامعة.