عميد المؤرخين والموثّقين بحضرموت يخاطب الرئيس هادي| إن العالم يسير للتعدد لا إلى التوحد

سيئون| خاص(عدن الحدث) جمعان دويل
 


رفع عميد المؤرخين والموثّقين بمحافظة حضرموت الاعلامي والأديب والشاعر الاستاذ القدير المعمِّر/ جعفر محمد السقاف برسالة خطية الى فخامة رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي .


مرحبا به في عدن جوهرة الجزيرة العربية لافتا بأنها سبق وان احتضنته في عهد الاستعمار البريطاني وجاء في رسالته التي بعثها المورخة بتاريخ 21 / 5 / 1436 هـ الموافق 11 / 3 / 2015 م مخاطبا الرئيس بأنك ثالث ثلاثة تخرّجوا من كلية سانت هيرست الملكية البريطانية بلندن وهم ( ملك الاردن حسين بن طلال وسلطان عمان قابوس بن سعيد ) الذين نهضوا ببلدهم الى القمة متسائلا . فهل لك ان تستفيد كاستفادتهما فتقفوا آثارهما بعمل مماثل لبلدك وشعبك ؟ مقدما له خدماته وخبراته بقوله لدينا وثائق ومقترحات دستورية وملحقاتها مشيرا في رسالته بما لحق من الكوادر التي تم طردها آنذاك من البلد واستفاد الخليج منها فكان هذا الاتحاد العملاق أ . ع . م حسب ما جاء في الرسالة . 

مؤكدا بأن لديه دستور الدولة الكثيرية الحضرمية وملاحقه باعتباره سكرتير لجنة اعداده في تلك المرحلة إضافة الى ملف للمناقشات ووقائع جلسات لجانه التي كانت بمشورة بريطانية . ونبه المؤرخ والباحث السقاف في رسالته بأن بريطانيا بلغتها وشكسبيرها وكومونولوثها لن تقدّم مصلحة بلادك على مصلحتها , ولكن يمكن الاستفادة من مشيريها كما استفاد الحسين وقابوس , وأختتم عميد المؤرخين والموثقين بحضرموت المعمر السقاف رسالته الى فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي بأن العالم يسير إلى تعدد لا إلى توحّد . ضاربا مثال اتحاد ماليزيا وعلم لكل ولاية .. واتحاد الامارات العربية النّموذجي وغيرهما متمنيا للرئيس التوفيق والسداد ......

وذيل رسالته التي كتبها بخطه وقلمه بالتوقيع بسيرة موجزة عن حياته التي جاء فيها .

جعفر محمد السقاف من مواليد 1918 م ضابط تسجيل المحاكم الشرعية من عام 1947 م – 1984 م

صحفي ومراسل صحف وإذاعة عدن / اعلامي الدولة الكثيرية

مشرف مخطوطات / جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية / مستشار تحرير مجلة الحكمة / مؤسس اتحاد الادباء وجمعية علماء اليمن / تصدر مذكراتي مع معمر القذافي 1975 م .