اجتماع طارئ للجان الشعبية بعدن ووضع خطـة امنيـة لحفظ الامن

عدن الحدث| خاص

عقد اجتماع طارئ مساء الجمعة ٢٠ مارس ٢٠١٥م ، تداعت له اللجان الشعبية بالعاصمة عدن وقف امام الاحداث والمستجدات على الساحة الجنوبية عامة والعاصمة عدن على وجه الخصوص ، وقد عقد الاجتماع الذي ترأسه الاخ القيادي في اللجان الشعبية مديرية المعلا خضر العبد ومجموعة من افراد اللجان الشعبية من العاصمة ومن محافظة ابين ..
هذا وقد تطرقوا للانفلات الامني التي تشهده العاصمة ومحاولات البعض اغلاق السكينة العامة وزعزعة الامن ونشر حالة من الرعب بين اوساط الناس مستنكرين عمليات النهب والسرقة والتدمير التي تتعرض لها المرافق الحكومية في بعض المديريات والمجمعات السكنية الهدف منها الهاء الناس وزرع الفتنة بين الناس في امور دخيلة علينا لم يعرفها ابناء العاصمة من اجل الدخول في صراعات ونحن في غنى عنها ، كوننا في مرحلة صعبة تحتاج منا اليقظة والتنبه من العدو الذي يحشد قواته اليوم محاولا اجتياح العاصمة ، بينما هناك ضعاف الانفس ممن يلهثون وراء الحصول على غنائم وفيد ، وفي الجانب الاخر يقف اخوة لهم يقدمون ارواحهم فداءاً للجنوب وحفظ الامن في العاصمة عدن ..
ونتيجة لهذا العبث اتخذت اللجان الشعبية خطوات واجراءات عملية وتم وضع خطة امنية لحفظ الامن في العاصمة عدن وهي :
1- انشاء غرفة عمليات في مبنى المحافظة مهمتها التواصل مع جميع المديريات عبر رؤوساء اللجان الشعبية كلا في مديريته ..
2- تقسيم كل مديرية الى مربعات ، يكون لكل مربع قائد من ابناء المنطقة ، من اجل ضبط الخارجين والمخربين الذين يحاولون انتحال صفة رجال اللجان الشعبية الجنوبية ويقومون بإعمال بلطجة او سرقة وابتزاز المواطنين او عمليات تتسبب في اغلاق السكينة العامة ..
3- وضع تلفون للحالات الطارئة والابلاغ عن اي اختلالات قد تحدث في العاصمة عدن ..
02221111
02221110
02221112
4- على افراد اللجان الشعبية عدم التهاون مع المخربين او من يحاول المساس بأمن عدن او الاعتداء على المال العام والخاص وان يتخذوا الاجراءات الرادعة ضد كل من تسول له نفسه الاقدام على هذه الاعمال ..
5- نرجو من جميع المواطنيين التعاون مع رجال اللجان الشعبية الجنوبية في مناطقهم وان يتحلوا بروح المسئولية ، وان يستشعروا بخطورة المرحلة ..
حفظ الله عدن سالمة امنة من كل سوء او شر يراد لها ، وحفظ الله اهلها وشبابها ورجالها ونسائها الاوفياء ..
هذا والله ولي التوفيق ..