اختتام فعاليات مشروع ثقفني لليافعين واليافعات ما دون سن 18 عام بالمكلا

المكلا| صالح عسكول

اختتمت اليوم بالمكلا فعاليات مشروع ثقفني لليافعين واليافعات ما دون سن 18 بالمكلا الذي نفذته مجموعة البراءة لحماية الطفل وبدعم من مؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية .

استهدف البرامج 150 يافعا ويافعة من 11 مدرسة من مديرية مدينة المكلا ومراكز الاعاقة والنزلاء بدار رعاية الاحداث تلقوا خلالها خمس دورات تدريبية تثقفية في توضيح المخاطر المحدقة بهم الى جانب التوعية الحقوقية .

وفي حفل الاختتام اشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية المهندس محمد احمد العمودي بمجموعة البراءة على تنفيذهم هذا المشروع الذي سينعكس ايجابيا على سلوك المستهدفين وتوجيههم في الطريق والاتجاه السليم في المجتمع .

ولفت الوكيل العمودي بان عدد من العوامل الخارجية تأثر على سلوك

والقيت في الحفل الذي حضره المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ليلي علي الشعيبي كلمة  لرئيس مجموعة البراءة لحماية الطفل بمحافظة حضرموت  محمد عوض محقوص استعرض خلالها أنشطة ومشاريع المجموعة وخطة المجموعة للعام 2015م ، والذي ستبدأ في أبريل القادم ، ومن أهم تلك المشاريع هي

     ورشة عمل حول إشراك المعاقين في برامج التنمية وتستهدف المعاقين بكافة شرائحهم   و عدد من الدورات التدريبية  حول " التشريعات الإجتماعية في مجال رعاية الأطفال " وتستهدف طالبات قسم الخدمة الإجتماعية سنه رابع كلية البنات جامعة حضرموت وتشخيص مشكلات صعوبات التعلم " وتستهدف الأخصائي الإجتماعي ومعلمي ومعلمات الفصول الدراسية من 1- 4 من مدارس التعليم الأساسي ودور الأخصائيين الإجتماعيين المشتغلين مع الأطفال المعوقين وكيفية التدخل في حل مشكلاتهم السلوكية والتعليمية والنفسية ..

و اشار الى ان في نوفمبر من العام المنصرم المنصرم قامت مجموعة البراءة بتأسيس فريق إعلامي أطلق عليه "" فريق وجود الإعلامية "" من مجموعة طلاب وطالبات كلية الإعلام بجامعة حضرموت ، ذلك الفريق يسخر عملها في خدمة فعاليات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

معلنا عن تشكيل لجنة تحضيرية لمفوضية إقليم حضرموت لحقوق الطفل من الاخوة محمد عوض محقوص رئيس ومحمد حسن كاعش وسالم صلاح بن وحسن محفوظ عبدالهادي .

تم في نهاية الحفل الذي تخلله كلمة للمشاركين وعرض ربورتاج عن مجموعة البراءة ومشروع ثقفني تكريم الجهات المشاركة في المشروع والجهات التي ساهمت في انجاح فعاليات المشروع.

واختتم محقوص كلمته بالشكر لكل من اسهم من أسهم معنا في إنجاح جميع فعالياتنا وخاصة فعاليات مشروع " ثقفني " لليافعين واليافعات ونخص بالذكر مؤسسة الأمل الثقافية النسوية الجهة التي أدعمتنا بخروج هذا المشروع الى حيز الوجود ، وكذلك مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الذي قدم التسهيلات من خلال توجيهاته بالسماح يتنفذ المشروع لطلاب المدارس الأساسية ،وكذلك مؤسسة متطوعون الذين إحتضنوا ضيافة حفلنا الختامي هذا بقاعة نادي متطوعون ، ولا ننسى إذاعة سلامتك إف إم ،وكذلك الشركة اليمنية للصناعة والتجارة وكل ماساهم في انجاح مشروعنا.