(تفاصيل):. حصيلة "مقتل" أكثر من 60 شخص و200جريحاً من بينهم نساء وأطفال خلال اليومين الماضيين "بعدن"

عدن الحدث - متابعات

 قال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، الدكتور الخضر لصور، إن قرابة 60 قتيلاً وأكثر من 200 مصاب، بينهم نساء وأطفال، سقطوا خلال المواجهات التي اندلعت، الجمعة والخميس، في مدينتي خور مكسر وكريتر، على وجه الخصوص، حيث اندلعت معارك عنيفة.

ونقلت يومية "الأولى" الصادرة السبت عن لصور توضيحه أن 50 قتيلاً و182 جريحاً سقطوا، الخميس، في المعارك التي اندلعت بمدينتي خور مكسر وكريتر، ومعسكري النصر وبدر بينهم نساء و3 أطفال بين 11 و14 عاماً.

وتحدث مدير مكتب الصحة في عدن، عن سقوط 6 قتلى و22 مصاباً في إحصائية أولية، متوقعاً أن يزيد عدد القتلى والجرحى، نظراً لوصول بلاغات بذلك، في أوقات متأخرة من المساء.

ولفت إلى أن سيارة طاقم إسعاف تابع لجمعية الهلال الأحمر بعدن،تعرضت لإطلاق رصاص في منطقة القطيع بمدينة كريتر، أثناء معارك اندلعت هناك.

وقال إن ممرضين قتلا، وأصيب ممرض آخر وسائق سيارة بجروح، مبيناً أن السيارة تعرضت لإطلاق رصاص، ما أدى إلى انقلابها أثناء محاولة سائقها الهرب بعيداً عن مكان القصف.

وفيما أكد ان استهداف الطواقم الطبية المسعفة في عدن، من قبل أطراف الصراع ، يشكل سابقة خطيرة واستهدافاً غير مقبول من أية جهة كانت؛ اعتبر لصور ذلك "يمثل خطورة على الطواقم الطبية، التي قد تحجم عن التحرك والعمل في ظل هكذا ظروف واستهداف مباشر لها".

ونشرت الصحيفة ذاتها أسماء 96 من قتلى اللجان الشعبية الذين قتلوا في المعارك بمدينة عدن، منذ دخول الجيش والحوثيين المدينة، قبل نحو أسبوع.