النائب الأكاديمي بجامعة الحديدة يتفقد الأضرار الناجمة بمبنى كليات الطب بجامعة الحديدة بعد الانفجار

الحديدة| خاص(عدن الحدث) يحيى دعبوش

تفقد عصر يوم الاثنين النائب الأكاديمي لجامعة الحديدة،   أ.د/  أحمد حمادي الأضرار الناجمة جراء القصف للمباني المجاورة  لمبني كليات الطب .

وفي تصريح للنائب الأكاديمي ، قال فيه بان أثناء سماع ذوي الانفجار توجهنا مباشرة إلي مبنى كليات الطب برفقة رئيس النقابة أ.د جازم الوصابي و أمين عام النقابة أ.د أبو علي غالب وأمين عام كلية الصيدلية أ. منذر العيسائي .

 

وأضاف النائب الأكاديمي ، أثناء تواجدنا في المبني تفاجئنا بتواجد أكثر من خمسمائة شخص من المواطنين يقومون بنهب محتويات الكلية من أجهزة ومعدات طبية، فوق سيارة والتوجه بها خارج الكلية، وقد قمنا بمنعهم من النهب رغم إطلاق الرصاص الكثيف في المكان، والخطورة في التواجد في المكان.

 

وأشاد النائب  حمادي، بالدور الذي قامت به اللجان الشعبية لأنصار الله من تفريق المواطنين ممن نهبوا محتويات الكلية من أجهزة طبية وأجهزة الكترونية، وضبط البعض منهم وتم احتواء عملية السلب والنهب وتم تأمين المبنى من قبل  أنصار الله  ، وتواجد اللجان الثورية والتعهد منهم بالحفاظ على الممتلكات العامة، وتم حراسة المبني  اللجان الثورية، ولولا تواجدهم في المكان لكانت محتويات الكلية في خبر كان.

 

وفي ختام تصريحه، تقدم النائب الأكاديمي بالشكر لجميع من تعاون في بقاء أدوات وأجهزة الكلية وساعد على الحفاظ عليها وعلى رأسهم رئيس اللجنة الأمنية لأنصار الله  

 

وتابع حديثة، بان الأضرار في مبني كليات الطب جسيمة جدا وقد تسبب الانفجار القريب من المبنى  في انهيار الأبواب الزجاجية والشبابيك، كما تعرض مبنى كلية التربية لخسائر مالية كبيرة جراء الانفجار،   

 

الجدير بالذكر بان تم التواصل مع الجهات الأمنية في المحافظة ليتم حماية الكلية من السلب والنهب، ولكن دون جدوي ولولا تواجد اللجان الثورية التابعة لأنصار الله في المكان وتعهدوا بحمايتها.