البلعسي.. يدعوا المجتمع الدولي والإقليمي إلى سرعة تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للمحاصرين والنازحين من الحرب في الضالع

الضالع| خاص ـ ناصر الشعيبي

عقد صباح الثلاثاء اجتماع لسلطة المحلية في محافظة الضالع بحضور الأخ احمد مثنى البلعسي وكيل المحافظة وبحضور أربعة من مدراء عموم رؤسا المجالس المحلية لمديريات الضالع والحصين وجحاف والشعيب وبمشاركة عدداً من القيادات الميدانية للمقاومة الجنوبية في الضالع . 

وفي الأجتماع الذي تراسة البلعسي وكيل المحافظة الذي كرس لمناقشة اخر المستجدات والأحداث والأوضاع الإنسانية التي تعيشها اليوم الضالع بسبب الحرب التي يشنها الحوثيين وقوات صالح على الضالع .

ووقف الأجتماع أمام جملة من المسائل منها :

التأيد الكامل لشرعية الرئيس هادي، التأيد لدول التحالف وعاصفة الحزم كما حيوها على كل المواقف الإنسانية والوطنية التي يقوموا بها ويقدموها لضالع في مختلف الجوانب وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة ملكها المفدى جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظة الله ورعاة .

كما دعوهم إلى تكثيف ضربات عاصفة الحزم من خلال استهداف الدبابات والتجمعات التابعة للحوثيين وصالح في الضالع وقعطبة التي تعتبر المركز الرئيسي لدعم وتعزيز القوات والميليشيات في مدينة الضالع .

 دعاء الأجتماع قيادات المقاومة الجنوبية إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة لما فيه سرعة التواصل مع غرفة عمليات عاصفة الحزم لمتابعة المستجدات وتبادل المعلومات أول بأول، اشاد الاجتماع بالدور الوطني الذي تقوم به المقاومة الشعبية الجنوبية في الضالع من خلال الملاحم البطولية التي سطرتها على الأرض، دعاء الأجتماع السلطة المحلية والمقاومة إلى سرعة القيام بواجبها الإنساني في المحافظة من خلال متابعة الأوضاع الصعبة التي وصلت لها مدينة الضالع والمناطق المجاورة بسبب الحرب ودعاهم إلى التواصل مع المنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمعين الإقليمي والدولي لما فيه تقديم المساعدات اللازمة لسكان .