وصول اول باخرة ( قمح ) للمكلا بترخيص من التحالف العربي وبجهود وزير النقل ومحافظ حضرموت

المكلا| خاص ــ محمد باجابر

وصلت ميناء المكلا صباح اليوم الإثنين 11/5 اول باخرة نقل غذائية بعد انطلاق عاصفة الحزم وإغلاق المنافذ البحرية مطلع الشهر الماضي قادمة من أوكرانيا و تحوي ( 10650) طن من مادة القمح .

وفي هذا الصدد أوضح رجل الاعمال فارس بن هلابي ونائب رئيس الغرفة التجارية أن هذه اول باخرة تدخل الميناء بعد الازمة  وهي أول باخرة تحمل تصريح رسمي من قوات التحالف  بجهود الغرفة التجارية وسعي من وزير النقل بدر باسلمه ومحافظ حضرموت الدكتور عادل باحميد .

وأضاف بن هلابي أن غرفة تجارة وصناعة حضرموت حافظت على الميناء وسير العمل فيه ولازالت قائمة في تفعيل الميناء والحركة التجارية فيه ، مضيفا أن ميناء المكلا ومؤسسة البحر العربي على استعداد لاستقبال أي بواخر تجارية من شانها توفير المواد بالسوق وخلق فرص عمل للآخرين .

ودعا نائب الغرفة التجارية جميع التجار لاستيراد البضائع عبر الميناء حسب نماذج وتصريحات من الغرفة لتسهيل عملية الوصول موضحا ان الرصيف الاخر لتجار آخرين  يحوي سكر ودقيق وارز وغيره  .

يشار الى ان القمح الموجود وحسب مختصين سيشغل مصانع الغلال لاكثر من شهرين وسيكفي حاجة حضرموت من هذه المادة فترة كافية لوصول كميات أخرى .