الحكومة الصومالية تجلي الالاف من رعاياها باليمن

المكلا / محمد باجابر

أجلت الحكومة الصومالية مساء اليوم أكثر من ثلاثة الآف من الجالية الصومالية الموجودة باليمن بتمويل من رجال الخير الصوماليين وبتنفيذ عدد من الجمعيات الصومالية الموجودة بالمكلا .
وكانت تحركت صباح اليوم الأربعاء الباخرة التي تقل المسافرين من ميناء المكلا الى ميناء بوساسو بولاية بوتلاند بالصومال في رحلة تستغرق قرابة عشرين ساعة . 
وفي هذا الصدد أوضح الأخ عبدالله بشير المدير التنفيذي لجمعية السعيدة للاجئين أن الاولوية تعطى لمن تقطعت بهم السبل وراغبين للسفر وظروفهم في اشد الصعوبة . الذين جاؤ من كل من صنعاء وعدن وأبين والمكلا . 
من جانبة أشادت السيدة زليخة عمر رئيسة جمعية اللاجئين الصومالين بالجهود الحكومية والشعبية التي تقدم لخدمة أبناء الصومال وكذا الراغبين من السفر من اليمنيين . وكانت قد ساهمت في تنفيذ وتسهيل هذه الرحلات كل من الجمعيات الصومالية جمعية السعيدة للاجئين وجمعية اللاجئين الصومالين وجمعيتي دار البروالسلام وبالتعاون مع جمعية الاسرة السعيدة بالمكلا وغيرها .  يجدر الاشارة الى أن المئات من اليمنيين قد غادروا على متن تلك الرحلة للسفر نتيجة تردي الاوضاع وسوء الأحوال حسب قولهم ، وتم تخصيص مراكز أيواء لهم تبعد 250 كم من ميناء بوساسو .